الدفاع الروسية: تكثيف للغارات الروسية في سوريا والضربات تتواصل ليلا نهارا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2015 - 5:50 مساءً
الدفاع الروسية: تكثيف للغارات الروسية في سوريا والضربات تتواصل ليلا نهارا

أكدت وزارة الدفاع الروسية تكثيف غارات سلاح الجو الروسي على مواقع الإرهابيين في سوريا بشكل كبير، موضحة أن الطائرات تواصل طلعاتها القتالية ليلا ونهارا.

وذكر العقيد إيغور كليموف المتحدث باسم وزارة الدفاع الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني أن جميع الطائرات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية تستخدم في العمليات القتالية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد ذكر في تقرير قدمه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين الماضي حول الضربات الروسية في سوريا، أن عدد الطلعات القتالية للطائرات الروسية المشاركة في العملية الجوية في سوريا تضاعف، وهذا ما “يتيح توجيه ضربات دقيقة قوية على إرهابيي “داعش” في عمق الأراضي السورية”.

وجاء ذلك بعد أن أمر الرئيس الروسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا، لكي يدرك المجرمون أن “الانتقام لا مفر منه”، في إشارة إلى تورط الإرهابيين في تفجير الطائرة الروسية في سيناء.

وانضمت لحملة الغارات الروسية في سوريا لأول مرة يوم الثلاثاء قاذفات استراتيجية من الطيران الروسي طويل المدى، إذ وجهت ضربات كثيفة بصواريخ مجنحة لمواقع “داعش” في الرقة وحلب وإدلب.

المصدر: وكالات

رابط مختصر