وزير أردني: مروحيات “بلاك هوك” تأتي ضمن مساعينا لترسيخ أمن الحدود

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:18 مساءً
وزير أردني: مروحيات “بلاك هوك” تأتي ضمن مساعينا لترسيخ أمن الحدود

عمان- الأناضول: قال وزير الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، إن طائرات بلاك هوك التي تسلمتها الأردن من واشنطن تأتي ضمن جهود المملكة المستمرة لتقوية قدراتها العسكرية والدفاعية، لترسيخ أمن الحدود، وردع أية محاولات للتسلل عبرها”.
وأعلنت السفارة الأمريكية في عمّان الأربعاء، “تقديم الجيش الأمريكي ثلاث مروحيات من نوع “بلاك هوك”، إلى الأردن، ضمن برنامج مساعدات لتعزيز قدرات الجيش الأردني على الحدود”.
وفي تصريح للأناضول، أضاف المومني أن “بلاده تثمن كثيرًا الدعم العسكري الذي تتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، وآخرها وصول 3 مروحيات بلاك هوك”.
وتشهد الحدود الأردنية مع سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية، محاولات تسلل مستمرة وغلق شب تام للمنافذ بين البلدين، باستثناء مناطق عبور اللاجئين، ولا يكاد يمر أسبوع إلا وتعلن فيه قوات حرس الحدود الأردنية، إحباط محاولة تسلل للبلاد، أو تدمير لمركبات حاولت اجتياز الحدود.
والأردن عضو في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ويضم (60) دولة، والذي يشن غارات جوية على معاقل تنظيم داعش في سوريا والعراق.

رابط مختصر