نتنياهو: سنواصل منع نقل أسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:21 مساءً
نتنياهو: سنواصل منع نقل أسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان

القدس المحتلة- الأناضول: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إن” إسرائيل لن تسمح لحزب الله (اللبناني) وإيران، بفتح جبهة جديدة ضدها من هضبة الجولان، وستواصل منع نقل أسلحة من سوريا إلى الحزب”.
جاء ذلك في كلمة له أمام مؤتمر تنظمه صحيفة (جروزاليم بوست) الإسرائيلية، في القدس المحتلة الأربعاء، ونقلت الاذاعة الإسرائيلية العامة (رسيمة) أقواله.
من جهة ثانية، اعتبر نتنياهو “القول بأن الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني هو مصدر العنف في الشرق الأوسط، هو أمر سخيف”، مضيفاً “كان دائماً سخيفاً، وهو كذلك على نحو خاص اليوم”.
ورأى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن مفاوضات السلام مع الفلسطينيين “يجب أن تؤدي إلى اعتراف فلسطيني بإسرائيل دولة يهودية”.
وفي هذا الصدد، قال: “أنا على استعداد لبدء المفاوضات بدون شروط مسبقة، ولكنني لن أنهي المفاوضات قبل قبول الفلسطينيين لإسرائيل دولة يهودية”.
وكانت المفاوضات الفلسطينية –الإسرائيلية توقفت في شهر أبريل/ نيسان من العام الماضي، دون أن تلوح في الأفق أية مؤشرات على استئنافها.
وقد أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مراراً رفضه الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية.
ويطالب الفلسطينيون بوقف إسرائيل للاستيطان، والإفراج عن الدفعة الرابعة والأخيرة من الأسرى القدامى، بغية استئناف المفاوضات، لإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ضمن سقف زمني محدد وبرعاية دولية.

رابط مختصر