الرئيسية / أخبار العالم / “داعش” يدفع شركة أدوية لتغيير وجهها بعد هجمات باريس

“داعش” يدفع شركة أدوية لتغيير وجهها بعد هجمات باريس

medicin drugيشكل اختصار اسم تنظيم “الدولة الإسلامية” باللغة الإنكليزية “ISIS” صداعا لإحدى شركات الأدوية لتماثله، وبعد هجمات باريس الإرهابية تنظر الشركة في تغير اسم علامتها التجارية.

وقالت شركة “Isis Pharmaceuticals” التي يماثل اسمها اسم التنظيم بالإنكليزية “ISIS”: “بالرغم من معرفة الناس أننا لا نرتبط باسم المجموعة الإرهابية، ولكن الاسم نفسه يتضمن الكثير من الدلالات السلبية”.

وأضافت الشركة التي تبلغ قيمتها نحو 7.2 مليار دولار: “من الواضح أن الوضع لا يتحسن مع مرور الوقت”، وذلك للأفعال الشنيعة التي ترتكبها وتروجها المجموعة الإرهابية.

وكانت أسهم الشركة تراجعت مطلع الأسبوع الجاري بنحو 4%، وذلك بعد عطلة أسبوع مروعة شهدتها العاصمة الفرنسية، حيث تعرضت باريس ليلة الجمعة الماضي لهجمات إرهابية أودت بحياة أكثر من 130 شخصا، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي والمحظور في روسيا مسؤوليته عنها.

يذكر أن مطورا عقاريا في ولاية فلوريدا الأمريكية اضطر إلى تغير اسم فندق كبير وهو “آيسيس داون تاون” باللغة الإنكليزية “Isis Downtown” لنفس السبب، وذلك لمنع الالتباس مع المنظمة الإرهابية.

كما اضطرت شركات تجارية أخرى لتغيير علاماتها التجارية للألبسة النسائية والتي استوحتها من اسم آلهة مصرية قديمة وهي إيزيس، وذلك لتشابه كتابته اللغة الإنكليزية “ISIS” مع اسم تنظيم “الدولة الإسلامية” بالإنكليزية.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

مجلة تايم تختار خاشقجي وصحفيين اخرين كشخصية العام

اختارت مجلة تايم الأمريكية، الثلاثاء، الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في الثاني من تشرين …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: