اليويفا يكشف عن مستويات المنتخبات المتأهلة إلى “يورو 2016”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:08 مساءً
اليويفا يكشف عن مستويات المنتخبات المتأهلة إلى “يورو 2016”

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 بفرنسا، بصعود السويد وأوكرانيا إلى النهائيات، وبالتالي اتضح الشكل النهائي لتصنيف ومستويات المنتخبات الـ 24 المتأهلة.

ومن المقرر أن يوضع المنتخب الفرنسي، ممثل البلد المضيف، على رأس المجموعة الأولى خلال حفل إجراء القرعة الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل. بينما سيوضع باقي منتخبات المستوى الأول في التصنيف وهي: إسبانيا، حاملة اللقب، وألمانيا، بطلة العالم، وإنكلترا، والبرتغال، وبلجيكا، على رأس المجموعات الخمسة الباقية في النهائيات.
ودخل منتخب أوكرانيا في مستوى واحد مع روسيا وهو المستوى الثاني، وذلك لعدم تأهل منتخب البوسنة والهرسك إلى النهائيات بعد خسارته أمام إيرلندا (1-3) إيابا، وتعادلهما ذهابا بهدف لمثله، الأمر الذي أنقذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من تجنب احتمال مواجهة بينهما في دور المجموعات، وفي حال تأهل منتخب البوسنة والهرسك كان سيدخل المستوى الثاني والأوكراني في الثالث حسب تصنيف المنتخبات، وحينها كان يتعين على اليويفا أن يتجنب احتمال وقوع روسيا وأوكرانيا في الدور الأول للبطولة في مجموعة واحدة، وذلك بسبب التوتر بين البلدين الجارين.

رابط مختصر