الفراعنة يحسمون موقعة “تشاد” في رحلة حلم المونديال .. (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:38 صباحًا
الفراعنة يحسمون موقعة “تشاد” في رحلة حلم المونديال .. (فيديو)

تأهل المنتخب المصري إلى الدور الثالث المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، على حساب نظيره التشادي بفوزه عليه برباعية نظيفة في لقاء الإياب الذي جمعهما الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

وضرب الفراعنة بقوة منذ بداية اللقاء وحسموا نتيجة المباراة لصالهم في شوطها الأول. فقد افتتح محمد النني التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، وضاعف زميله عبد الله السعيد النتيجة مع مرور خمس دقائق أخرى، قبل أن يأتي أحمد حسن كوكا ويسجل هدفين في غضون ثلاث دقائق (36 و39) على ملعب “برج العرب” في الاسكندرية وأمام 25 ألف متفرج.

وثأرت مصر لخسارتها أمام تشاد ذهابا بهدف وحيد يوم الجمعة الماضي في نجامينا، لتواصل مشوارها في التصفيات وتحقيق حلم التأهل الى المونديال الغائبة عنه منذ عام 1990 في إيطاليا.

وبات منتحب مصر ثاني منتخب عربي يبلغ الدور الحاسم، بعد المغرب الذي تأهل على حساب غينيا الاستوائية، بالرغم من خسارته أمامها إيابا بهدف وحيد يوم الأحد الماضي، وذلك بفضل فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

ولحق الفراعنة وأسود الأطلس بركب المنتخبات المتأهلة الى الدور الثالث، بعد الغابون وأوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية وزامبيا وغينيا وليبيا والكاميرون وغانا ونيجيريا والكونغو.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والاياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ 20 الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وايابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر