السلطان إبرا يقود السويد إلى “يورو 2016”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:24 صباحًا
السلطان إبرا يقود السويد إلى “يورو 2016”

حجز المنتخب السويدي مقعدا له في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016، بتعادله مع مضيفه الدنماركي (2-2) في لقاء “الديربي الاسكندنافي” الذي جمعهما الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتدين السويد بالفضل في تأهلها لنجمها زلاتان إبراهيموفيتش الذي أحرز هدفي اللقاء لها في الدقيقة الـ (19 و 77) من عمر المباراة التي جرت على ملعب “باركن ستاديون” في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في إياب الملحق المؤهل إلى نهائيات “يورو 2016” في فرنسا. بينما سجل هدفي الدنمارك كل من يوسف يوراري بولسن، وفيسترغارد في الدقيقتين الـ (81 و 90) على الترتيب.
وكان السلطان إبرا، الهداف التاريخي للمنتخب السويدي، قد ساهم في فوز منتخب بلاده على ضيفه الدنماركي بتسجيله الهدف الثاني لبلاده من ضربة جزاء في مباراة الذهاب (2-1) يوم الجمعة الماضي التي أقيمت على ملعب “فريندز آرينا” في مدينة سولنا السويدية.
وأصبح منتخب السويد المنتخب الـ 23 المتأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي ستقام في فرنسا عام 2016، ولأول مرة بمشاركة 23 منتخبا بدلا من 16، وهي: فرنسا، جمهورية التشيك، ايسلندا، تركيا، بلجيكا، ويلز، إسبانيا، سلوفاكيا، ألمانيا، بولندا، إنكلترا، سويسرا، إيرلندا الشمالية، رومانيا، النمسا، روسيا، إيطاليا، كرواتيا، البرتغال، ألبانيا، هنغاريا، إيرلندا.

المصدر: RT

رابط مختصر