أوكرانيا تحجز المقعد الـ 24 الأخير في نهائيات “يورو 2016” (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 11:21 صباحًا
أوكرانيا تحجز المقعد الـ 24 الأخير في نهائيات “يورو 2016” (فيديو)

أكمل المنتخب الأوكراني عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016، رغم خسارته أمام مضيفه السلوفيني (0-1) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني.

أنعش المدافع السلوفيني بوستيان سيزار آمال جماهير بلاده في تعويض خسارة المنتخب ذهابا (2-0)، والوصول إلى نهائيات “يورو 2016″، بتسجيله هدف التقدم مبكرا في الدقيقة الـ 11 من انطلاق صافرة البداية.

لكن الأوكرانيين صمدوا على مدار الوقت المتبقي ونجحوا في الذود عن مرماهم بل وأحرزوا هدف التعادل عبر نجمهم أندريه يارمولينكو عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وكانت أوكرانيا قد فازت على أرضها في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين على سلوفينيا، وبالتالي تفوقت عليها (3-1) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأصبح منتخب أوكرانيا المنتخب الـ 24 المتأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي ستقام في فرنسا عام 2016، ولأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وهي: فرنسا، جمهورية التشيك، ايسلندا، تركيا، بلجيكا، ويلز، إسبانيا، سلوفاكيا، ألمانيا، بولندا، إنكلترا، سويسرا، إيرلندا الشمالية، رومانيا، النمسا، روسيا، إيطاليا، كرواتيا، البرتغال، ألبانيا، هنغاريا، إيرلندا، السويد.

المصدر: RT

رابط مختصر