غواصة روسية تضرب مواقع “داعش” في سوريا بصواريخ مجنحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 11:09 مساءً
غواصة روسية تضرب مواقع “داعش” في سوريا بصواريخ مجنحة

أعلن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية أن الغواصة الروسية التي تعمل على الديزل والكهرباء “روستوف- نا -دونو”، ضربت مواقع داعش في الرقة بالصواريخ المجنحة “كاليبر”

وقال المصدر: “الأن يتم تحليل تأثير الضربات باستخدام طائرات الاستطلاع الجوية الفضائية، وقد قمنا بتوجيه الضربات بعد أن طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعزيز الضربات الجوية ضد الإرهابيين، وجاءت هذه الأوامر بعد اكتشافنا أن الإرهابيين هم من فجروا الطائرة الروسية في مصر.

وقد وجهت الصواريخ إلى قواعد التدريب والمستودعات المليئة بالأسلحة والذخيرة ومراكز تجمع الإرهابيين، وحلقت الصواريخ على ارتفاع عدة كيلومترات من أجل تجنب إصابة سفن الشحن، المنتشرة بكثرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار المصدر إلى أنه هذه هي المرة الأولى في تاريخ القوات المسلحة الروسية التي تطلق فيها غواصة “روستوف-نا-دونو” صواريخ مجنحة على عدو حقيقي.

هذا وكانت وسائل إعلام غربية، منها الصحيفة الفرنسية “لي موندي” قد ذكرت نقلا عن وزارة الدفاع الفرنسية أن عملية إطلاق صواريخ كروز الروسية على مواقع لداعش في الرقة تمت صباح اليوم 17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمريكي، قوله إن روسيا أخطرت الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق بأنه سيتم قصف مواقع تنظيم “داعش” قرب مدينة الرقة بصواريخ مجنحة تطلقها سفن حربية روسية وبصواريخ تطلقها القاذفات الجوية الاستراتيجية.

رابط مختصر