رئيس وزراء سلوفينيا يدعو النمسا إلى عدم إقامة سياج على الحدود

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 4:46 مساءً
رئيس وزراء سلوفينيا يدعو النمسا إلى عدم إقامة سياج على الحدود

ليوبيليانا – الأناضول – دعا رئيس الوزراء السلوفيني، ميرو كيرار، الثلاثاء، الحكومة النمساوية إلى “عدم بناء أي سياج على الحدود المشتركة”.
وقال كيرار، في مقابلة مع تلفزيون”أر تي” السلوفينية (رسمية)، إن “أي سياج على الحدود الشمالية، لن يكون في مصلحة سلوفينيا”.
وأوضح أن خطط بلاده، لإقامة سياج على الحدود مع النمسا، فاجأت النمسا وألمانيا، وأكد أنه “لن يغلق الحدود أمام اللاجئين”.
وحسب التلفزيون النمساوي الرسمي( أو أر إف)، “سجلت الشرطة في مقاطعة شتاير مارك الحدودية مع سلوفينيا، قدوم 4 آلاف لاجئ، اليوم، طلبوا حق اللجوء.”
وكانت وزيرة الداخلية النمساوية “يوهانا ميكل لايتنر”، أعلنت الأسبوع الماضي، “إقامة سياج على الحدود السلوفينية بطول 25 كلم، في خطوة للحيلولة دون تدفق اللاجئين”، مشيرة أنه “حاجز تقني فقط، بهدف إحكام السيطرة على الحدود”.
فيما قال كونراد كوجلير، مدير الأمن العام ، إن الهدف من السور هو الحماية فقط في حالات الطوارئ، عندما يكون تدفق اللاجئين كبير”، على حد تعبيره.
ومنذ إغلاق المجر حدودها مع كرواتيا، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، حول اللاجئون وجهتم إلى سلوفينيا، في طريقهم إلى دول غرب وشمال أوروبا.
وكانت الداخلية السلوفينية، قررت، أمس، مراقبة الحدود حتى 15 فبراير/شباط، من العام القادم 2016.
وحسب أرقام الداخلية “بلغ عدد الذين طلبوا للجوء إلى النمسا، في سبتمبر/ آيلول الماضي 10 آلاف و216 شخصاً، بينما بلغ العدد في اكتوبر/تشرين الأول 10 آلاف و 632 شخصاً”.
وبلغ عدد طالبي اللجوء حتى سبتمبر/أيلول الماضي 56 ألآف و356 شخصاً، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث كان العدد 17 ألفا و 10 أشخاص، مما يمثل زيادة قدرها 231 بالمئة.

رابط مختصر