ترقبوا “شارلي إيبدو” على الطريقة الروسية!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 4:29 مساءً
ترقبوا “شارلي إيبدو” على الطريقة الروسية!

قال أندريه بوداييف رسام الكاريكاتير بصحيفة “موسكوفسكي كومسموليتس” الروسية إنه يحضر معرض “رسومات قاسية” للرد على رسامي “شارلي إيبدو” الفرنسية ممن سخروا من مأساة الطائرة الروسية.

وأوضح الرسام بوداييف: “بعد رسومات “شارلي إيبدو” الساخرة من تحطم الطائرة (الروسية المنكوبة في سيناء) بدأت التفكير في هذا الموضوع والبحث عن من هو المسؤول عن هذه المسألة”.

وقال بوداييف إن المعرض يتكون من 15 – 20 لوحة “يتم فيها تجسيد كل رسام ورئيس تحرير في “شارلي إيبدو” الذين يشارك كل منهم في ما أسماه بـ”العربدة التشكيلية” (على غرار الفن التشكيلي).

وأشار إلى أن المعرض سيقام في مدينة سان بطرسبورغ، معللا ذلك بأن غالبية ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء من هذه المدينة.

وأكد بوداييف: “يجب علينا أن لا نغفر لهؤلاء الذين يسخرون من القتلى، الأعمال (الفنية) ستكون حادة” مشيرا إلى أنه لم يضع لنفسه أي حدود أو خطوط حمراء.

يذكر أن المجلة الفرنسية نشرت مؤخرا رسمين متعلقين بكارثة الطائرة الروسية في سيناء يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول، إذ يربط الرسم الأول كارثة الطائرة بالعملية الروسية في سوريا ويظهر إرهابيا يسقط عليه حطام من الطائرة المنكوبة. ويظهر الرسم الثاني جمجمة وسط حطام الطائرة تتحدث مع نفسها عن مدى خطورة الرحلات الروسية منخفضة التكلفة.

وقامت المجلة بنشر رسم كاريكاتوري ثالث يتجاوز كل حدود السخرية، يظهر الطائرة وهي تستهدف بصاروخ من مؤخرتها، بطريقة تحمل طابعا إباحيا فاحشا يتجاوز حدود الأدب.

وكانت هذه الرسوم التي تسخر من مأساة الطائرة المنكوبة أثارت استياء واسعا في روسيا.

ويعتذر موقع “RT” عن نشر تلك الصور لبشاعتها.

المصدر: وكالات

رابط مختصر