الأركان الروسية: الجيش السوري بدعمنا الجوي حرر 40 بلدة في ريف حلب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 11:07 مساءً
الأركان الروسية: الجيش السوري بدعمنا الجوي حرر 40 بلدة في ريف حلب

عمليات القوات الجوية الروسية أتاحت للجيش السوري إمكانية التقدم على كل الجبهات، وخاصة في محافظة حلب، حيث تم تحرير 40 بلدة.

موسكو — سبوتنيك

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، اليوم الثلاثاء، أن عمليات القوات الجوية الروسية أتاحت للجيش السوري إمكانية التقدم على كل الجبهات، وخاصة في محافظة حلب، حيث تم تحرير 40 بلدة.

وقال غيراسيموف، خلال اجتماع عقد بمركز إدارة الدفاع الوطني الروسي، إن “عمليات الطيران الروسي أتاحت للقوات المسلحة السورية إمكانية التقدم على كل الجبهات، وتحرير مناطق واسعة من المسلحين. ففي محافظة حلب شمال البلاد، حرر الجيش السوري 40 بلدة. وفكت القوات الحكومية الحصار عن مطار كويرس، وتستمر الآن في توسيع المنطقة المحررة حول المطار”.

وأشار غيراسيموف، إلى أن الجيش السوري يستمر الآن في التقدم باتجاه تدمر، وتابع قائلا: “منذ بدء العمليات القتالية، تمكنت الفصائل الهجومية من التقدم بعمق يبلغ 4 كيلومترات، ومن محاصرة الإرهابيين في النقطة الشمالية، وتخوض حاليا معارك للسيطرة على المرتفعات الاستراتيجية عند مداخل المدينة”.

وذكر فاليري غيراسيموف كذلك، أنه سيتم تعزيز القوات الجوية الروسية في سوريا، بــ37 طائرة أخرى، بما في ذلك قاذفات “سوخوي 34” ومقاتلات “سوخوي 27”.

وأضاف رئيس الأركان: “من أجل تنفيذ التعليمات الخاصة التي أمر بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتكثيف الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” وغيرها من المنظمات المتطرفة، وضعت هيئة الأركان العامة خطة للعمليات الجوية، تنصَّ على إشراك 25 طائرة بعيدة المدى، من أراضي روسيا، و8 طائرات “سوخوي 34″، وأربع مقاتلات “سوخوي 27″ بالإضافة إلى الطائرات الموجودة”.

رابط مختصر