هجمات باريس.. تحديد هوية انتحاري فرنسي ثان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:08 صباحًا
هجمات باريس.. تحديد هوية انتحاري فرنسي ثان

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

حددت السلطات الفرنسية هوية انتحاري فرنسي ثان شارك في هجمات باريس، في وقت شهدت بلجيكا اعتقالات لأشخاص يشتبه بعلاقتهم بالهجمات التي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

ونقلت فرانس برس عن مصدر مقرب من التحقيق أن جثة الانتحاري الثاني عثر عليها في مسرح باتاكلان، حيث وقع العدد الأكبر من القتلى في هجمات باريس.

وأعلن ممثلو الادعاء في بلجيكا، الأحد، اعتقال 7 أشخاص يشتبه بصلتهم بهجمات باريس الدامية، وقالوا إن اثنين من منفذي تلك الهجمات كانا يعيشان في بلجيكا.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أن بين منفذي هجمات باريس مساء الجمعة فرنسيين أقاما في بروكسل، أحدهما في حي مولنبيك تحديدا و”قتلا” في موقع الهجمات.

ونفذت الشرطة البلجيكية بالتعاون مع السلطات الفرنسية حملة مداهمات في مطلع الأسبوع بعد العثور على سيارتين بلوحات بلجيكية في باريس إحداهما قرب قاعة باتاكلان للموسيقى حيث وقع أعنف هجوم والأخرى قرب بير لاشيز.

وأفادت النيابة العامة بأن “السيارتين المسجلتين في بلجيكا”، واللتين عثر عليهما المحققون الفرنسيون في باريس وضاحيتها القريبة استؤجرتا “مطلع الأسبوع بمنطقة في بروكسل”.

وأضافت النيابة أن “شخصا استأجر إحدى السيارتين قادها في كامبري (شمال فرنسا) في 14 نوفمبر عند الساعة 9:10 على طريق (إي2 ) السريعة في اتجاه بلجيكا. وتم العثور على السيارة في مولنبيك بعد ظهر السبت”.

وكانت مسلحون تابعون لداعش، حسب ما أعلن التنظيم، شنوا هجمات على 6 نقاط مختلفة في العاصمة الفرنسية وقتلوا نحو 130 شخصا وأصابوا العشرات.

رابط مختصر