وزارة الدفاع الروسية تتسلم منظومات جوية للحرب الالكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 2:21 صباحًا
وزارة الدفاع الروسية تتسلم منظومات جوية للحرب الالكترونية

تتلقى وزارة الدفاع الروسية في نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أول دفعة من الحاويات الخاصة التي من شأنها تحويل قاذفة القنابل “سو- 34” إلى طائرة من طائرات الحرب الإلكترونية.

أعلن ذلك نائب رئيس شركة “التكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية” إيغور ناسينكوف في تصريح أدلى به لقناة “روسيا -24″ التلفزيونية الروسية على هامش معرض دبي – 2015” للطيران . وأضاف أن تلك الحاويات ستنصب على طرفي جناحي الطائرة.

وأوضح ناسينكوف أن تلك الحاويات أو بالأحرى منظومات “خيبيني – 10 في” المتعددة المهام تسمح بتحويل قاذفة “سو – 34 ” الحربية الروسية إلى طائرة للحرب الإلكترونية التي ليس بوسعها الدفاع عن نفسها من الصواريخ المعادية فحسب بل من خصائصها أيضاً الإسكات الإلكتروني اللاسلكي لمنظومات الصواريخ المعادية المضادة للجو وطائرات الإنذار الراداري المبكر، ناهيك عن حماية طائرات أخرى مرافقة لها من تأثير الرادارات المعادية.

يذكر أن شركة “التكنولوجيات الإلكترونية اللاسلكية” الروسية الكبرى تم تأسيسها عام 2009. وتعمل الشركة على تصميم وتصنيع المنظومات الجوية للأجهزة الإلكترونية اللاسلكية المستخدمة في الطائرات المدنية والحربية ومحطات الرادار الجوية ووسائل التعرف ووسائل الحرب الإلكترونية.

هذا وأعلن نائب مدير عام الشركة أن شركته انتهت من العمل على تصميم منظومة إلكترونية لاسلكية برية من شأنها الرد على الخطورة التي تشكلها وسائل الهجوم الجوي والفضائي. وتضم تلك المنظومة أجهزة حديثة للاستطلاع اللاسلكي الإلكتروني (رادارات سلبية) بوسعها إجراء الاستطلاع بطريقة أكثر تفصيلا من محطات “موسكو – 1”.

المصدر: ” نوفوستي”

رابط مختصر