(داعش) يحاصر 10 آلاف مدني في الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 9:56 صباحًا
(داعش) يحاصر 10 آلاف مدني في الرمادي

اعلن قيادي في مجلس عشائر الانبار، اليوم السبت، ان تنظيم (داعش)، منع اهالي مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد)، من الخروج من مناطقهم وهدد الممتنعين بـ”القتل”، وفيما اشار الى ان عدد المدنيين المحاصرين بلغ نحو 10 آلاف شخص، دعا القوات الامنية الى ايجاد ممرات آمنة لخروج العوائل المحاصرة.
وقال تركي العايد في حديث الى (المدى برس)، إن “تنظيم (داعش) منع اهالي الرمادي من الخروج من منازلهم ومناطقهم وهدد بقتل كل من يحاول الخروج من بيته وكذلك منعهم من رفع الرايات البيض، مبيناً أن “عدد المدنيين المحاصرين في الرمادي، الان بلغ ما يقارب الـ 10 آلاف مدني”.
وأضاف العايد، إن “عدداً كبيراً من المدنيين خرجوا من الرمادي خلال الاشهر الماضية لكنهم منعوا من عبور جسر بزيبز وعادوا الى الرمادي كونهم تعرضوا لظروف انسانية وصحية صعبة في العراء ولعدة ايام مما ادى الى ارتفاع عدد المدنيين داخل المدينة”.
وفي السياق ذاته، اكد العايد، إن “معارك التطهير مستمرة في الرمادي ولكن نطالب القيادات الامنية وحكومة بغداد بايجاد ممرات آمنة لخروج المدنيين المحاصرين في الرمادي وضمان سلامة الاطفال والنساء وكبار السن”.
يذكر ان محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم (داعش) على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات منذ اكثر من عام وعشرة اشهر .

رابط مختصر