ثلاثي بايرن ميونيخ يتفوق على الجميع في دوريات أوروبا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 2:32 مساءً
ثلاثي بايرن ميونيخ يتفوق على الجميع في دوريات أوروبا

نشرت صحيفة سبورت الاسبانية تقريرا سلطت فيه الاضواء على اقوى ستة ثلاثي هجومي تألق هذا الموسم في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى باحتساب اجمالي الاهداف التي سجلها كل ثلاثي في المباريات الرسمية المحلية والقارية التي لعبت حتى الآن.

ويكشف التقرير تراجع بعض المهاجمين مقابل صعود آخرين الى القمة ومعه أصبحت جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في اوروبا مرشحة للانتقال من اسبانيا الى ألمانيا في حال استمرت الامور على حالها.

1 – ثلاثي بايرن ميونيخ

تصدر الترتيب الثلاثي الهجومي لبايرن ميونيخ والذي يتشكل من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والالماني توماس مولر والهولندي اريين روبين ، وسجل هذا الثلاثي 41 هدفاً لغاية الجولة الـ12 من البندسليغا والجولة الرابعة من ابطال اوروبا فضلا عن مباراة في كأس المانيا.

وسجل المهاجم البلوندي لوحده 19 هدفاً منها 14 هدفا في الدوري الالماني ليتصدر بذلك ترتيب افضل هداف في البندسليغا بينما سجل الالماني مولر 17 هدفاً منها 11 هدفا في الدوري ، وسجل المخضرم الهولندي العائد من الاصابة خمسة اهداف.

وساهم هذا الثلاثي في تصدر البافاري صدارة ترتيب الدوري واقترابه بشدة من التأهل الى ثمن نهائي رابطة ابطال اوروبا.

2- ثلاثي بروسيا دورتموند

في المركز الثاني حل الثلاثي الهجومي لبروسيا دورتموند الالماني، ورغم الهزات التي تعرض لها في الموسم الاخير لا يزال الفريق يمتلك قوة هجومية عالية الفعالية ، ويتكون ثلاثيه من الغابوني بيار ايمريك اوباميونغ والأرميني ميختريان والألماني ماركو رويس.

وسجل هذا الثلاثي 35 هدفاً، وقع منها اوباميونغ 19 هدفاً منها 14 هدفا في البندسليغا حيث يتصدر مع ليفاندوفسكي صدارة ترتيب الهدافين ، بينما سجل ميختريان ثمانية اهداف وسجل الدولي الالماني رويس ثمانية أيضاً منها سبعة في البندشليغا احتل بها المركز الرابع في ترتيب الهدافين .

وساهمت اهداف هذا الثلاثي في تحقيق دورتموند انطلاقة جيدة جعلته وصيفا مباشراً للرائد بايرن ميونيخ في الدوري الالماني.

3- ثلاثي برشلونة

واحتل الثلاثي الهجومي لبرشلونة المركز الثالث بعدما سجل 32 هدفاً لحدود الجولة الـ12 من الدوري الاسباني والرابعة من ابطال اوروبا ومبار اة واحدة في كأس الملك ، وهو الثلاثي صاحب الرقم القياسي أقوى رصيد تهديفي في الموسم الواحد بعدما سجل الموسم المنصرم 121 هدفاً .

ويتكون الثلاثي الهجومي للبارسا من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داسيلفا نيمار والاوروغوياني لويس سواريز. وكان بإمكان الثلاثي الهجومي الكتالوني تحسين رصيده التهديفي لولا الاصابة التي تعرض لها ميسي وأبعدته عن الملاعب منذ نحو ستة اسابيع.

ورغم ذلك فإن “MSN” سجل الموسم الحالي عدداً أكبر من الاهداف من الموسم المنصرم في نفس الفترة بـ32 هدفاً هذا العام مقابل 23 هدفاً العام المنصرم على اعتبار انه في الموسم المنصرم لويس سواريز لم يكن قد سجل أي هدف لكونه كان موقوفاَ ودخل في المنافسة نهاية شهر تشرين الاول.

وسجل نيمار هذا الموسم 13 هدفاً منها 11 هدفاً في الليغا احتل بها صدارة ترتيب جائزة البيتشيتشي بينما سجل سواريز نفس العدد 13 هدفاً منها تسعة اهداف في الليغا احتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين أما ميسي فاكتفى بتسجيل ستة أهداف.

4- ثلاثي اتلتيك بيلباو

حل الثلاثي الهجومي للنادي الباسكي رابعاً برصيد 24 هدفاً وهو ترتيب جيد على اعتبار أن الفريق الذي يدربه إرنستو فالفيردي يميل الى تطبيق نهج دفاعي وغالباً ما يكتفي بانتصارات بنتائج ضعيفة بدليل أن الباسكيين بالنظر الى امكانيات الفريق الذي سجل 34 هدفاً فقط 24 منها سجلها هذا الثلاثي أي بنسبة 70%.

ويتكون هذا الثلاثي من ادوريز الذي سجل 14 هدفاً وايناكي ويليامز الذي سجل ستة اهداف وراؤول جارسيا الذي سجل اربعة اهداف.

5- ثلاثي باريس سان جيرمان

احتل المرتبة الخامسة الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان بطل ومتصدر الدوري الفرنسي ، ويتكون من السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخيل دي ماريا ، وسجل الثلاثي الباريسي 23 هدفاً منها تسعة اهداف للسلطان جميعها سجلها في مباريات الليغ الاولى ليحتل بها صدارة ترتيب الهدافين ، تسعة لكافاني منها سبعة في الدوري المحلي وهدفين في عصبة ابطال اوروبا ، وخمسة اهداف للارجنتيني.

6- ثلاثي ريال مدريد

تراجع الثلاثي الهجومي للنادي الملكي كثيرا هذا الموسم امام منافسيه في اسبانيا وفي اوروبا وهو الذي كان يكتسح اقوى الخطوط الدفاعية ، واكتفى الثلاثي الملكي المعروف باسم البي بي سي بتوقيع 22 هدفاً فقط بعدما كان الموسم المنصرم في نفس الفترة وصل الى 40 هدفاً.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هذا العام 13 هدفاً بينما سجل العام المنصرم 23 هدفاً، وسجل الفرنسي كريم بن زيمة سبعة اهداف مقابل عشرة الموسم المنصرم ، بينما سجل الويلزي غاريث بايل هدفين فقط مقابل سبعة الموسم المنصرم .

ومن اصل 13 هدفاً التي سجلها الدون ثمانية منها فقط في بطولة الدوري الاسباني محتلاَ المركز الثالث في ترتيب البيتشيتشي.

ويأتي تراجع الفعالية التهديفية للبي بي سي لتراجع اداء افراده باستثناء الفرنسي بن زيمة الذي يبصم على موسم مميز بينما تذبذب مستوى رونالدو وتراجع اداء بايل فضلا عن غيابه بسبب الاصابة.

6- ثلاثي نابولي

سجل الثلاثي الهجومي لنابولي نفس العدد من الاهداف التي سجلها ثلاثي ريال مدريد أي 22 هدفاً بفضل الارجنتيني غونزالو هيغوايين الذي سجل 11 هدفاً منها تسعة اهداف في الكالتشيو احتل بها صدارة ترتيب الهدافين.

وكان هيغوايين ضمن الثلاثي الملكي مع رونالدو وبن زيمة عام 2012 عندما سجلوا رقماً قياسياً بتوقيع 118 هدفاً قبل ان يحطمه ثلاثي البارسا العام المنصرم ، ومعه الايطالي جابياديني الذي سجل خمسة اهداف ، واينساين الذي سجل ستة اهداف.

وبفضل هذا الثلاثي يحتل نابولي المركز الرابع في ترتيب الدوري الايطالي بفارق نقطتين فقط عن المتصدر.

ايلاف

رابط مختصر