تصفيات المونديال.. مصر تعود مهزومة من تشاد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 3:20 صباحًا
تصفيات المونديال.. مصر تعود مهزومة من تشاد

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

عاد منتخب مصر لكرة القدم من انجامينا خاسرا أمام مضيفه التشادي صفر-1، السبت، في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل إيزيكييل ندواسيل الهدف في الدقيقة 73 بعد متابعة رأسية لكرة عرضية أرسلها من الجهة اليمنى بيادوم موندي فطار لها الأول ووضعها على يمين الحارس أحمد الشناوي.

وبدأ المنتخب المصري المباراة وخطوطه متباعدة على أرض الملعب، حيث اختفت الروابط بين خطوطه الثلاثة طوال المباراة، وكان أصحاب الأرض على وشك مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة في الدقائق الأخيرة.

وتهدد المرمى المصري مرتين جديا عبر صاحب الهدف، الذي لم يحسن السيطرة على الكرة أمام المرمى وهو في وضع انفراد تام (87)، ثم عن طريق كاسيمير نينغا، الذي خلخل الدفاع المصري وسدد كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الشناوي ببراعة وحرمه من فرصة هدف أكيد (89).

في المقابل، ضغط منتخب “الفراعنة” بعد استقبال شباكه الهدف، وسنحت للاعبيه محمد كهربا وباسم مرسي ومؤمن زكريا عدة فرص ضاعت جميعها، أبرزها في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد ركلة حرة قريبة من الخط ومتابعة رأسية من مرسي سيطر عليها الحارس البديل ديلاه مبيرماجي.

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب، على أن تتأهل المنتخبات الـ20 الفائزة إلى الدور الثالث، الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى 5 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018، وتقام مباراة الإياب، الثلاثاء المقبل، في القاهرة.

رابط مختصر