“القوات الخاصة الروسية” وحوش يحاربون الإرهاب في روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 4:50 مساءً
“القوات الخاصة الروسية” وحوش يحاربون الإرهاب في روسيا

يتسلل العديد من الإرهابيين التابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي إلي جميع أراضي العالم بما في ذلك سوريا والعراق، ويقوم أعضاء هذه المنظمة الارهابية المحظورة بالعمليات الإرهابية، ولكن طرق التصدي لهم وإيقافهم هي الأسلوب الوحيد الذى يستطيع وقف هذه العمليات الإرهابية.

وتتصدي أجهزة الأمن الروسية بكل براعة لأنشطة الجماعات الإسلامية المتطرفة بدقة وتقوم الخدمات الخاصة الروسية بتحييد الإرهابيين من جميع الجهات، ولا تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الإسلاميين.

وأعلن نائب مدير خدمة الأمن الروسية يوجين سيسويف مؤخراً أن وحدات مكافحة الإرهاب الخاصة تقوم بتصفية الإرهابيين، وتدمير أنشطة العصابات التي تعلن الولاء لـ”داعش”، مما أدي إلى انقسام قادة المنظمة الإرهابية “إمارة القوقاز”.

ووفقا لتقرير الأمن الروسي فإنه تم تحقيق خفض كبير في النشاط الإرهابي وعدد الجرائم الإرهابية في الاتحاد الروسي في 1 نوفمبر 2015 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهذا الأمر يوضح أن تصرفات أجهزة الأمن الروسية تقوم بالعمل علي أعلى مستوى وبنظرة مستقبلية.

ويشير التقرير إلى أن هذا العمل يجرى على أساس يومي، حيث حصلت مؤخرا قوات الأمن علي معلومات حول العثور على عدد من المسلحين في منزل بمدينة نالتشيك متورطين في ارتكاب الجرائم، تمكنت القوات الخاصة الروسية من إخلاء المنطقة من السكان، حيث قام الإرهابيين بإطلاق النار بشكل عشوائي، وقام الجنود بحماية المدنيين عن طريق الدروع المصفحة، وفي النهاية لم يصب أحد وتم التمكن من القبض على المسلحين.
وتمكنت القوات الروسية من القبض على زعيم الخلية الإرهابية وهو شخص على قائمة المطلوبين في إقليم كاباردينو بلكاريا الملقب بعبد الله، والذى قام في ربيع عام 2015 بالاتصال بتنظيم داعش عبر الإنترنت للانضمام إلى صفوف الجماعات المسلحة والأنشطة الإرهابية.

وكان عبد الله في 2014-2015 منظم ومشارك رئيسي في قتل أعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة في قبردينو بلقاريا.
وتقوم القوات الروسية يومياً بمكافحة سرية للمسلحين في شمال القوقاز.

رابط مختصر