أمن بروكسيل يبدأ حملة اعتقالات بعد الاشتباه في تأجير منفذي هجمات باريس سيارات من بلجيكا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 3:38 صباحًا
أمن بروكسيل يبدأ حملة اعتقالات بعد الاشتباه في تأجير منفذي هجمات باريس سيارات من بلجيكا

الرباط، المغرب (CNN)— أكد وزير العدل البلجيكي، كون غينز، قيام بلاده بحملة اعتقالات قي مناطق متعددة من العاصمة بروكسيل، يشتبه في أن المعتقلين لهم علاقة بهجمات باريس التي أدت إلى مقتل 129 شخصًا وجرح العشرات ليلة الجمعة، وذلك بعدما تمّ تعرّف أحد الشهود على لوحة سيارة قرب مسرح باتاكلان بباريس، يعود ترقميها إلى بلجيكا.

وتشتبه السلطات البلجيكية في تأجير منفذي الهجمات لسيارة من بلجيكا، قبل الدخول إلى فرنسا، إذ أكد متحدث باسم وزارة العدل البلجيكية لـCNN وجود سيارة بلجيكية في مكان الهجمات، يشتبه أن لها صلة بالحادث.

كما أعلن الوكيل العام للجمهورية الفرنسية، فرانسوا مولينز، أن السلطات البلجيكية اعتقلت ثلاثة أشخاص، كانوا على متن سيارة سوداء صباح اليوم السبت، واحد منهم يشتبه في تأجيره سيارات سوداء استخدمت في هجمات باريس. وقد تم اعتقال الثلاثة على الحدود الفرنسية-البلجيكية.

ونقلت قناة RTBF أن هناك من تعرّف على سيارة بلجيكية ثانية قرب مكان الهجمات، إذ يشتبه في هروب مجموعة ثانية من المتوّرطين إلى بلجيكا، وذلك في وقت لم تعلن فيه السلطات البلجيكية عن هويات أو جنسيات الموقوفين.

هذا وصرّح هورست زيهوفر، رئيس حكومة بافاريا في ألمانيا، أنه يمكن الربط بين اعتقال رجل من الجبل الأسود في الخامس من الشهر الجاري وبين هجمات باريس، إذ تم العثور على خمسة أسلحة كلاشينكوف ومسدسات وقنبلتين يدويتين و200 غرامًا من مواد متفجرة في سيارته. وتقول الشرطة الألمانية إن هناك أدلة على أن الموقوف كان ينوي السفر إلى باريس، قبل إلقاء القبض عليه في تفتيش مروري.

رابط مختصر