ممثل السيستاني يشيد بانتصارات البيشمركة في سنجار ويبدي أسفه للمصادمات في الطوز

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 2:47 صباحًا
ممثل السيستاني يشيد بانتصارات البيشمركة في سنجار ويبدي أسفه للمصادمات في الطوز

أشاد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء أحمد الصافي، اليوم الجمعة، بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في قضاء سنجار، ودعا إلى التنسيق بين القوات المقاتلة لتحقيق انتصارات جديدة، وفيما أبدى أسفه للمصادمات التي وقعت في قضاء طوزخورماتو بين البيشمركة والحشد التركماني، طالب العقلاء من الطرفين بوضع حد لها وتوجيه أسلحتهم نحو العدو المشترك.

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في العتبة الحسينية وحضرتها (المدى برس)، إن “التحدي الداعشي هو التحدي الأكبر الذي يواجه البلد في الوقت الحاضر، ولابد من تسخير كافة الإمكانات لمواجهته”.

ودعا الصافي، إلى “مزيد من التنسيق والتعاون بين القوات المقاتلة من الجيش والشرطة والمتطوعين وأبناء العشائر والبيشمركة للخروج في المعارك المقبلة بانتصارات جديدة وتحرير مناطق أخرى ليتحقق في النهاية الانتصار الكامل بطرد تنظيم (داعش) وإزالة خطره”.

وأشاد الصافي، “بالانتصارات التي تحققت على يد قوات البيشمركة في سنجار”، مبدياً أسفه “للمصادمات التي وقعت بين قوات البيشمركة والحشد التركماني في قضاء طوزخورماتو”.

وعد ممثل السيستاني، تلك المصادمات “لا مبرر لها”، مطالباً “العقلاء من الطرفين بوضع حد لها، وأن يوجه الجميع أسلحتهم إلى العدو المشترك”.

رابط مختصر