مصر.. الحكم بإعدام “حبارة” و6 آخرين في مذبحة رفح الثانية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 3:08 مساءً
مصر.. الحكم بإعدام “حبارة” و6 آخرين في مذبحة رفح الثانية

القاهرة – الأناضول – قضت محكمة مصرية، السبت، بإعدام عادل حبارة، و6 متهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية”، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر (فضّل عدم ذكر اسمه)، إن “محكمة الجنايات، عاقبت عادل حبارة، و6 متهمين آخرين بالإعدام، وذلك على خلفية اتهامهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة رفح الثانية، والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي”.
وبحسب المصدر، “قضت المحكمة أيضًا بمعاقبة 3 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 15 عامًا لـ 22 متهمًا، فضلًا عن الحكم ببراءة 3 آخرين مما نسب إليهم”.
من جانبه، قال علي إسماعيل عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، إن “هناك طريقة أخرى لنقض الحكم، حيث يوجد عوار بالحكم، وهو أن محكمة الجنايات هذه المرة أحالت المتهمين للمفتي من أول جلسة دون تحقيق أي من مطالب محامي المتهمين بالقضية”.
وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول، أحالت المحكمة أوراق 35 متهمًا في القضية، بينهم حبارة، إلى مفتي الجمهورية، لمعرفة الرأي الشرعي في إعدامهم.
وكانت النيابة وجهت للمتهمين في القضية، وعددهم 35 شخصا، تهمة ارتكاب “جرائم إرهابية” بمحافظتي شمال سيناء (شمال شرق البلاد) والشرقية (بدلتا النيل)، شملت ارتكاب “مجزرة رفح الثانية”، في 19 أغسطس/ آب 2013 بمدينة رفح بشمال سيناء، والتي قتل فيها 25 من جنود الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة)، إضافة إلى اتهامات بـ”قتل” 18 ضابطاً ومجنداً في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية (بدلتا النيل/ شمالا) في 16 أغسطس 2013، و”التخابر مع تنظيم القاعدة”.

رابط مختصر