(داعش) يوزع مطويات ورقية في الموصل تحدد المخالفات الشرعية وعقوباتها

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 2:46 صباحًا
(داعش) يوزع مطويات ورقية في الموصل تحدد المخالفات الشرعية وعقوباتها

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بأن تنظيم (داعش) قام بتوزيع مطويات ورقية في الموصل تتضمن المخالفات الشرعية والعقوبات لمرتكبيها، فيما أكد أن التنظيم حدد عقوبات للزنا والسرقة وشرب الخمر وأمور أخرى توزعت بين الجلد والرجم والإعدام.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن “عناصر ديوان الحسبة التابع لتنظيم (داعش)، قاموا بتوزيع مطويات ورقية في مدينة الموصل يعلنون فيها ما أسموه بـ”الحدود” وهي المخالفات الشرعية”، مبيناً أن “التنظيم حدد فيها نوع العقوبات لكل مخالف بدءاً من الجلد بالسياط الى الإعدام بطرق مختلفة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المخالفات التي حددها التنظيم بمنشوراته هي الزنا وعقوبتها للمتزوج الرجم بالحجارة حتى الموت ولغير المتزوج 100 جلدة بالسياط، واللواط وهي الزواج المثلي للذكور الإعدام، أما قطع الرأس بالسيف أو الرمي من سطح بناية عالية”.

وأشار المصدر الى أن “التنظيم حدد عقوبة السرقة بقطع اليد وشرب الخمر بأربعين جلدة والحرابة، بحد وصف المنشور، هي البروز لأخذ المال وبث الرعب وعقوبتها لمرتكبيها الإعدام والصلب وتقطيع الأيادي والأرجل”، مبيناً أن “القذف وهو ،بحد وصف المنشور، الاتهام الموجه الى شخص بدون أدلة وعقوبته هي ثمانون جلدة”.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، قبل أن يفرض سيطرته على مناطق أخرى عديدة من العراق، قد ارتكب “انتهاكات” كثيرة بحق الأهالي لاسيما من الأقليات، والمواقع الدينية والحضارية، عدتها جهات محلية وعالمية عديدة “جرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية”.

رابط مختصر