بغداد: قتلى في هجومين أحدهما انتحاري تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:39 مساءً
بغداد: قتلى في هجومين أحدهما انتحاري تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية”

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية أن 19 شخصا على الأقل قتلوا وجرح أكثر من 40 آخرين في هجومين تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية”، أحدهما انتحاري بحزام ناسف، واستهدفا الجمعة مسجدين للشيعة في بغداد.

قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح في هجومين تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية” أحدهما انتحاري بحزام ناسف، استهدفا اليوم الجمعة مسجدين للشيعة في بغداد، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة “قتل 17 شخصا وأصيب 33 بجروح جراء قيام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه وسط مجلس عزاء في مسجد العشرة المبشرين” الواقع في حي العامل في جنوب بغداد. وفي وقت سابق، تحدثت حصيلة أولية عن مقتل 13 شخصا وجرح 33.

وأضاف أن “الهجوم وقع قرابة الساعة 13,30 (10,30 ت غ) واستهدف مجلس عزاء لأحد مقاتلي الحشد الشعبي” الذي يتألف في غالبيته من فصائل شيعية تقاتل إلى جانب قوات الأمن العراقية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا الذين نقلوا إلى ثلاثة مستشفيات في بغداد.

وفي هجوم آخر، قتل اثنان من المارة وأصيب 11 على الأقل بجروح جراء انفجار عبوتين ناسفتين قرب حسينية “بقية الله” في حي مدينة الصدر، وفقا لمصادر أمنية وطبية. ووقع الانفجاران على التوالي ظهرا، بحسب المصادر.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” في بيان على الإنترنت الهجومين في حي العامل ومدينة الصدر. ورغم الإجراءات الأمنية المشددة، تشهد بغداد أعمال عنف يومية. وتتزامن الهجمات مع تنفيذ القوات العراقية إلى جانب قوات الحشد الشعبي عمليات ضد التنظيم لاستعادة السيطرة على مناطق في شمال وغرب البلاد.

فرانس24/ أ ف ب

رابط مختصر