المعارضة السورية تنفي مزاعم بوتين حول تعاون الجيش الحر مع سلاح الجو الروسي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 4:46 مساءً
المعارضة السورية تنفي مزاعم بوتين حول تعاون الجيش الحر مع سلاح الجو الروسي

نفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مساء الجمعة 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، ما أعلنه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول تقديم “الجيش السوري الحر” معلومات عن بعض المواقع لسلاح الجو الروسي بهدف قصفها.

وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء كانت قد نقلت في وقت سابق اليوم عن بوتين قوله إن سلاح الجو الروسي قصف أهدافاً في سوريا حددها له الجيش السوري الحر وإن هذا يدحض المزاعم أن موسكو تقصف جماعة المعارضة المعتدلة.

وأضاف بوتين “نحن مستعدون لوضع أي معلومات موثوق بها بشأن موقع الجماعات الإرهابية في الاعتبار، بل إننا عملنا بالفعل مع الجيش السوري الحر.”

“الائتلاف” في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، قال إنّ “هجمات الطائرات الروسية تستهدف بشكل أساسي المدنيين السوريين في المناطق المحررة، ومقرات الجيش السوري الحرّ”.

وأشار الائتلاف إلى أن “تصريحات بوتين، هي جزء من حملة تضليل وخداع متعمد للتغطية على عمليات القصف، التي زاد عدد ضحاياها عن المئات، بالتزامن مع هجمات تشنها مليشيات إيرانية في عدة مناطق من سورية”.

يشار إلى أن الطيران الروسي استهدف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية، “داعش”، بعدد محدود من الضربات، فيما يؤمن غطاء جوياً لقوات النظام السوري ضد المعارضة، في مناطق مختلفة من البلاد.

ودائما ما تنتقد الولايات المتحدة الأميركية استهداف القوات الروسية لقوات المعارضة المعتدلة.

رابط مختصر