العثور على جثة مصور قناة الفرات العراقية في النجف

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 3:08 مساءً
العثور على جثة مصور قناة الفرات العراقية في النجف

العراق – الاناضول- عثرت قوة امنية، السبت، على جثة مصور صحفي في منزل قيد الإنشاء شمالي محافظة النجف (جنوب) بعد 3 أيام من اختطافه من قبل مسلحين مجهولين، بحسب مصدر في الشرطة.
وقال المصدر إن قوات الأمن عثرت على جثة مصور قناة الفرات الفضائية، عماد الجبوري، في منزل قيد الانشاء تعود لضابط برتبة رائد في استخبارات محافظة النجف، ويدعى مؤيد الحكيم، في قرية الغدير، شمالي المحافظة، مبينا ان الجثة كانت عليها اثار اطلاق نار.
وقناة الفرات الفضائية تابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي (شيعي) بزعامة عمار الحكيم.
وأضاف المصدر أن الجبوري كان قد اختطف، مع سيارته التي كان يستقلها، قبل 3 أيام من قبل مسلحين بعد خروجه من مكتب القناة في المحافظة.
ووفق احصاءات جمعية “الدفاع عن حرية الصحافة في العراق” (غير حكومية)، مقرها بغداد فإن 15 صحفيا قتلوا وأصيب 23 واختطف 8، في البلاد خلال عام 2014.
وصنفت منظمة مراسلون بلا حدود في تقريرها السنوي لعام 2014 العراق في المرتبة الرابعة ضمن البلدان الأكثر خطرا على عمل الصحفيين بسبب التحديات الأمنية والسياسية التي يعاني منها البلاد في ظل سيطرة تنظيم “داعش” على مساحات واسعة من الأراضي وانتشار الميليشيات في ارجاء البلاد.
وقتل أكثر من 260 صحفيًا عراقيًا واجنبيًا منذ إسقاط النظام العراقي السابق بتدخل عسكري امريكي في نيسان/أبريل عام 2003.
وتقول المنظمات المدافعة عن الصحفيين ان المتورطين في استهداف الصحفيين أفلتوا من العقاب بنسبة 100% على مدى السنوات الماضية.

رابط مختصر