عشرات القتلى بهجومين انتحاريين بضاحية بيروت الجنوبية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 1:28 صباحًا
عشرات القتلى بهجومين انتحاريين بضاحية بيروت الجنوبية

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

قتل 37 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 150 بجروح في هجومين “انتحاريين” بمنطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت، حسب ما ذكرت مصادر، الخميس.

وقالت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن الانفجارين وقعا قرب “حسينية ومستشفى حيفا في برج البراجنة”، مما أسفر، حسب الصليب الأحمر، عن سقوط 37 قتيلا و180 جريحا، على الأقل.

و”فصل بين الانفجارين حوالي 150 مترا ودقائق قليلة”، حسب المصادر التي أشارت أيضا إلى أن مهاجما انتحاريا فجر نفسه قبل أن يستهدف الانتحاري الثاني الحشود التي تجمعت في موقع التفجير.

وأكد وزير الصحة اللبناني، وائل أبو فاعور، في اتصال هاتفي مع “سكاي نيوز عربية” إن التفجيرين أسفرا عن مقتل وإصابة العشرات، مرجحا ارتفاع عدد القتلى بسبب الاكتظاظ السكاني في المنطقة المستهدفة.

يشار إلى أن منطقة الضاحية، التي تعد إحدى المعاقل الشعبية لميليشيات حزب الله، كانت قد شهدت في السنوات الماضية، تفجيرات وهجمات عدة، أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وآخر تفجير استهدف الضاحية كان في يونيو 2014، وذلك بعد سلسلة هجمات دامية، تبنت غالبيتها مجموعات متشددة زاعمة أنها رد على مشاركة حزب الله في الحرب السورية الى جانب القوات الحكومية.

رابط مختصر