روسيا سترد الجمعة بشأن الاتهامات الموجهة للرياضيين الروس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 3:03 صباحًا
روسيا سترد الجمعة بشأن الاتهامات الموجهة للرياضيين الروس

أكد الاتحاد الروسي لألعاب القوى الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني أنه سيرسل الجمعة قبل الساعة 17.00 “غرينيتش” رده إلى الاتحاد الدولي للعبة على الاتهامات الموجهة إلى الرياضيين الروس.
وقال رئيس الاتحاد الروسي بالوكالة فاديم زيليتشينوك: “سيرسل الرد قبل الساعة 20.00 بتوقيت موسكو، أي في الوقت المحدد، لقد سطرناه بطريقة تثبت براءتنا، سواء كان الرد من صفحة واحدة أو 100 صفحة”.

ولم يعط زيليتشينوك أي توضيح حول محتوى هذا الرد.

على صعيد آخر، وصل رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر يوكتوف إلى لوزان من أجل لقاء محتمل مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني بفتح تحقيق لإلقاء الضوء على اتهامات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، معتبرا أن المتورطين فقط يجب أن يعاقبوا وليس جميع الرياضيين الروس.

من جانبه، استبعد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في مقابلة نشرتها صحيفة “ذي غارديان” البريطانية الخميس “أي مقاطعة روسية لأي منافسة” حتى في حال إيقاف الرياضيين الروس.

ووصف موتكو بلاده بأنها “شريك موثوق في الحركة الأولمبية العالمية”، مؤكدا أن روسيا “لا تتوقع أي مقاطعة في أي منافسة وفي أي مكان”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر