بوغدانوف يبحث مع وفد برلماني عراقي مسارات مكافحة الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 5:49 مساءً
بوغدانوف يبحث مع وفد برلماني عراقي مسارات مكافحة الإرهاب

بحث ميخائيل بغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني الأوضاع الأمنية وجهود مكافحة الإرهاب ونتائجها في العراق وسوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الجانب الروسي بحث مع الوفد البرلماني العراقي برئاسة حكيم الزاملي رئيس لجنة الأمن والدفاع “الأوضاع في العراق، في ضوء المواجهة الحاسمة بين السلطات العراقية وتنظيم “الدولة الإسلامية”، والعملية الجوية الروسية لدحر الإرهابيين في سوريا”.

وأضافت أن “الجانب العراقي عبر خلال اللقاء عن تمسكه بمواصلة التنسيق والتعاون بين بغداد وموسكو على مسار مكافحة الإرهاب، كما شدد على ضرورة استمرار روسيا في تقديم الدعم اللازم للحكومة العراقية”.

هذا وأطلقت روسيا تلبية لطلب رسمي من القيادة السورية في الـ 30 من سبتمبر/أيلول الماضي، عملية جوية في سوريا تستهدف فيها معاقل مسلحي “داعش” و”جبهة النصرة” مستخدمة قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية.

وتضم مجموعة الطائرات الروسية المشاركة في العملية أكثر من 50 طائرة، بما فيها قاذفات “سو-34” و”سو-24أم”، والمقاتلات “سو-25” و”سو-30 أس أم”، ومروحيات “مي-8″ و”مي-24”.

كما أشركت روسيا مجموعة سفن حربية لها في بحر قزوين في العملية حيث استهدفت تحصينات المسلحين ومواقعهم في سوريا على دفعتين بـ30 صاروخا مجنحا عالية الدقة من نوع كاليبر، مما أثار الذعر في صفوفهم واضطر من تبقى منهم للفرار تاركين مواقعهم.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر