الجيش العراقي يبدأ عملية تحرير الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 4:54 مساءً
الجيش العراقي يبدأ عملية تحرير الرمادي

دخلت قوات البيشمركة مدينة سنجار في العراق من جميع الاتجاهات وذلك وفق ما أعلن مجلس الأمن الكردي. المجلس وفي بيان له أكد أن القوات الكردية تمشط أحياء مدينة سنجار بعد السيطرة على القضاء بالكامل وطرد مسلحي داعش منه. كما أشار مجلس الأمن الكردي إلى أن التنظيم ترك وراءه عشرات المقاتلين أثناء انسحابه.
مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق أعلن تحرير سنجار من سيطرة داعش وقال إن ذلك سيكون له تأثير كبير في تحرير الموصل.
المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك قال إن قطع البيشمركة خط الإمدادات عن تنظيم داعش قرب سنجار سوف يضعف التنظيم ويجعله غير قادر على إرسال مسلحين من سوريا إلى العراق.
إلى ذلك أفاد مراسل الميادين بأن قوات الأمن العراقية حررت حي الأرامل جنوب غرب الرمادي. وبحسب مراسل الميادين فإن العملية العسكرية التي أطلقها الجيش العراقي في الرمادي اقتضت إغلاق عدد من الطرق في بغداد. يأتي ذلك بعد ما أعلنت خلية الإعلام الحربي البدء بتحرير مدينة الرمادي من ثلاثة محاور بمساندة الطائرات الحربية العراقية.
خلية الإعلام الحربي أشارت إلى أن المحاور هي الغربي والشمالي والجنوب الغربي وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي قد أكد أن تحرير مدينة الرمادي أصبح قريباً جداً.
المصدر: الميادين

رابط مختصر