التحالف يقتل العشرات من داعش دعما للأكراد في سنجار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 1:44 صباحًا
التحالف يقتل العشرات من داعش دعما للأكراد في سنجار

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر أمنية عراقية، الخميس، أن قوات البشمركة الكردية استطاعت السيطرة على مناطق عدة بسنجار من بينها طريق رئيسي بين العراق وسوريا، فيما شن طيران التحالف الدولي غارات جوية أسفرت عن مقتل العشرات من داعش.

وأضافت المصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الجبهات الأخرى في سنجار شهدت تقدما ملحوظا، فيما تواصل الطائرات الحربية والمدفعية قصفها لمواقع داعش داخل القضاء.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الأميركي عن مقتل ما بين 60 و70 من تنظيم داعش حتى الآن في غارات جوية للتحالف لدعم الهجوم الكردي في العراق.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة أن المعركة، التي أطلقتها قوات البشمركة لتحرير سنجار، بمشاركة 20 ألف عنصر من قوات حرس إقليم كردستان، أسفرت حتى الآن عن تقدم قطعات البشمركة عبر المحورين الشرقي والغربي لقضاء سنجار.
وأكدت العمليات المشتركة تحرير 5 قرى تابعة للقضاء منها تل الشور وكابارا وشارع 47، الذي يعتبر شريان الإمدادات لمسلحي داعش” بين معلقهم في مدينة الموصل العراقية والأراضي الخاضعة لسيطرتهم في سوريا، ليحكم بذلك حصار المدينة من المحاور الأربعة.

وأفاد مراسلنا بسقوط العشرات من عناصر التنظيم ما بين قتيل أو جريح من جراء الغارات، وفي الأنبار أعلنت قيادة العمليات المشتركة أنها تمكنت من تحرير منطقة البو حياة بالكامل بعد معارك ضد داعش.

وتسعى القوات الكردية، التي كانت قد نجحت عام 2014 في طرد داعش من منطقة إلى الشمال من جبل سنجار، إلى استعادة الجهة الجنوبية حيث تقع المدينة، وذلك بدعم من قوات إيزيدية كانت قد انضمت إلى المعركة بعد تدريبها على يد البشمركة.

رابط مختصر