رئيس بلدية بغداد يعترف بمقتل 68 بالصعقات الكهربائية الناجمة عن الأمطار ومطالبة برفع دعاوى لتقصير الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 10:04 صباحًا
رئيس بلدية بغداد يعترف بمقتل 68 بالصعقات الكهربائية الناجمة عن الأمطار ومطالبة برفع دعاوى لتقصير الحكومة

اعترف رئيس مجلس محافظة بغداد، رياض العضاض، بمقتل 68 مواطنا جراء الصعقات الكهربائية الناجمة عن الأمطار التي سقطت على العاصمة العراقية مؤخرا.
وطالب المواطنين ذوي الضحايا الذي لقوا مصرعهم صعقا بالكهرباء خلال الفيضانات، برفع دعاوى قضائية ضده وضد الجهات المسؤولة الأخرى.
وقال في لقاء متلفز، إن «أزمة الفيضانات الأخيرة في بغداد رافقتها إدارة سيئة للكهرباء، ولم يكن لديهم أية اجراءات لمنع تعريض المواطنين لخطر الصعق الكهربائي»، مبينا أن «68 مواطنا في بغداد لقوا مصرعهم نتيجة الصعق بالكهرباء».
وأضاف أن «جميع الجهات مسؤولة عن مصرع هؤلاء المواطنون»، مطالباً ذوي الضحايا بـإقامة دعاوى قضائية على جميع المؤسسات المسؤولة عن هذا الموضوع، قائلا : «وإذا ثبت تقصيري، فأنا ادعوهم لرفع دعوى قضائية بحقي أيضا «.
وكانت وزارة الصحة العراقية، أعلنت عن وفاة 58 شخصا بصعقات الكهرباء بسبب الأمطار التي اجتاحت العاصمة بغداد ومدن العراق الأخرى مؤخرا.
كما قامت السلطات العراقية بإجلاء مئات الأسر من مخيمات النازحين التي كانت تقطنها في مناطق العاصمة بغداد بعد أن اجتاحت سيول الأمطار خيامهم.
وكانت تظاهرات حاشدة شهدتها بغداد الثلاثاء أمام مبنى أمانة العاصمة، قام بها سكان العاصمة العراقية للاحتجاج على التقصير من قبل أجهزة أمانة العاصمة وبقية الدوائر الخدمية في التعامل مع الأمطار والسيول الناجمة عنها والضحايا الذين سقطوا جراءها، رغم التخصيصات الكبيرة التي اخذتها طوال السنوات الماضية.
وضمن السياق اعلن مصدر مطلع في محافظة كركوك، ان طفلين في أحد مخيمات النازحين في المحافظة توفيا جراء موجة الأمطار الأخيرة.
وأشار المصدر ان «موجة الأمطار الشديدة التي هطلت في محافظة دهوك، أسفرت عن وفاة طفلين نازحين بسبب صعقة كهربائية في أحد مخيمات النازحين في المحافظة».

رابط مختصر