قوات البيشمركة تباشر بتمشيط مدينة سنجار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:13 مساءً
قوات البيشمركة تباشر بتمشيط مدينة سنجار

القوات الكردية تباشر عملية تمشيط مدينة سنجار شمال العراق بعد تحرير خمس قرى مع بداية عملية “سنجار الحرة” العسكرية الواسعة لتحرير القضاء الواقع غرب الموصل من مسلحي تنظيم “داعش”.
بدأت القوات الكردية بتمشيط مدينة سنجار وأقامت مواقع على طول طريق امداد داعش بين الرقة والموصل، بعدما سيطرت على الطريق الرئيسي بين تلعفر وسنجار شمال العراق.

كما سيطرت على قائمقامية قضاء سنجار غرب الموصل.

وحررت قوات البيشمركة الكردية صباح الخميس خمس قرى مع بداية عملية تحرير سنجار غرب الموصل من داعش الذي يسيطر على المدينة منذ اكثر من عام.
وأشار بيان للمجلس الوطني الكردي إلى أن عملية “سنجار الحرة” تسعى إلى تطويق البلدة والسيطرة على خطوط الامداد لـ “داعش” وإقامة منطقة عازلة لحماية البلدة من نيران المدفعية، وذلك بمساندة طائرات قوات التحالف الذي تقوده واشنطن.

وكان تنظيم داعش قد اجتاح قضاء سنجار الذي يقطنه أغلبية من الإيزيديين في الثالث من آب / اغسطس من العام الماضي، وارتكب مجازر بشعة بحقهم، فضلا ًعن محاصرة الاف العائلات الإيزيدية بجبل سنجار لنحو 4 اشهر، قبل أن يتم فكّ الحصار عنهم وتحريرهم في منتصف كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي على أيدي قوات البيشمركة المدعومة بغطاء جوي مكثف لطيران التحالف الدولي.

رابط مختصر