أمريكا تمنع الأطفال دون العاشرة من ضرب كرة القدم برؤوسهم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 2:09 صباحًا
أمريكا تمنع الأطفال دون العاشرة من ضرب كرة القدم برؤوسهم

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلنت مؤسسة “U.S. Soccer” الحكومية المسؤولة عن تنظيم رياضة كرة القدم في الولايات المتحدة، الإثنين، عن منع اللاعبين الذين يبلغون من العمر 10 أعوام أو أقل من ضرب الكرة بالرأس، وحصر هذه الحركة للاعبين اليافعين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 عاماً و13 عاماً.

وتهدف هذه التعليمات الجديدة إلى نشر الوعي لدى المدربين وحكام والآباء واللاعبين حول مخاطر الإصابة بارتجاجات الدماغ والخطوات التي يتوجب اتباعها لعودة اللاعبين لممارسة الرياضة بعد وقوع إصابات بالرأس.

وسيتم تطبيق هذه الإرشادات الجديدة في المنتخب الأمريكي للاعبي كرة القدم اليافعين وأكاديمية “Development” التي يتم فيها تدريب الأطفال على ممارسة كرة القدم، وهي برامج شملت 3 ملايين لاعب من فئة اليافعين عام 2014 وفقاً للهيئة الأمريكية لكرة القدم لليافعين.

وأتت هذه التعليمات الجديدة كتبعات لدعوى قضائية عام 2014 رفعت ضد المنظمات التالية: “U.S. Soccer” و”U.S. Youth Soccer” و”the American Youth Soccer Association” و”U.S. Club Soccer” و”California Youth Soccer Association”.

ورغم أن مؤسسة “U.S. Soccer” ستطبق هذه الإرشادات في المؤسسات التابعة لها، إلا أن المؤسسات الخاصة لها القرار المستقل حول ما إذا ستعمل على تطبيق هذه التعليمات أم لا، وأشارت المؤسسة إلى أن هذه الإرشادات الجديدة أعلنت وفقاً للنصائح التي قدمتها اللجنة الأمريكية الطبية لكرة القدم.

رابط مختصر