أمريكا: إفشال محاولة لقتل يهود وسود في فرجينيا.. وصرخة “يحيا هتلر” بمحكمة في كنساس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 2:09 صباحًا
أمريكا: إفشال محاولة لقتل يهود وسود في فرجينيا.. وصرخة “يحيا هتلر” بمحكمة في كنساس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلنت السلطات الفدرالية الأمريكية اعتقال رجلين بتهمة التحيز للجنس الأبيض والتخطيط لعمليات قتل ضد السود واليهود في ولاية فرجينيا، بينما أتت صرخة “يحيا هتلر” بقاعة محكمة في كنساس، في وقت شهدت فيه جامعة ميزوري مظاهرات مستنكرة للعنصرية في الولايات المتحدة.

الكشف عن مخطط لقتل السود واليهود

فقد أعلنت السلطات الفدرالية، الثلاثاء، عن إفشال مخطط لرجلين في ولاية فيرجينيا بعد أن كشف عميل فدرالي متخفٍ بصفة بائع للأسلحة والمتفجرات عن تكديس الرجلين لمخزون كبير من الأسلحة ونيتهما البدء بالتدريب لقتل أعضاء بالكنائس التي يرتادها الأمريكيون من أصل أفريقي ومعابد يهودية.

وتتبعت السلطات الفدرالية الرجلين بعدة اجتماعات ليأتي الرجلان ويطلبا كمية من الأسلحة الأوتوماتيكية ومتفجرات وأسلحة مزودة بكاتم للصوت، ويتوقع أن يظهر الرجلان المخططان روبرت كورتيس دويل ورونالد بيسلي تشايني في جلسة للمحكمة، الخميس، بينما سيظهر الثالث المتهم بتقديم المساعدة، تشارلز دانييل هالدرمان في جلسة الجمعة.

صراخ باسم هتلر

في حادثة منفصلة، عقدت جلسة لإصدار الحكم بحق فرايزر غلين كروس، المدان بقتل ثلاثة أشخاص في حملة قتل أطلقها ضد اليهود بأبريل/نيسان عام 2014، قتل فيها كروس ويليام كوربورن، 69 عاماً، وحفيده ريات غريفين، 14 عاماً، في إحدى ضواحي مدينة كنساس، ليقتل بعدها تيري لمانو، 53 عاماً، في مركز للمتقاعدين.

صوت الطفل وهو يغني بالمعبد ملأ قاعة المحكمة عندما قام أحد أفراد العائلة بتشغيل فيديو لأداء له بطقوس المعبد، لتمتلئ القاعة ذاتها بصراخ كروس قائلاً: “يحيا هتلر” عدة مرات عند إصدار الحكم بالإعدام بالحقن المميتة بحقه، مضيفاً: “في يوم ما ستعود روحي مجدداً من القبر وستعلمون جميعاً أني كنت على حق.”

مظاهرات ضد العنصرية في جامعة ميزوري

تزامنت هذه الأحداث جميعاً مع مظاهرات شهدتها جامعة ميزوري ضد مسؤولين اثنين بتهم ذات علاقة بالعنصرية داخل الجامعة، بالإضافة إلى شائعات بوجود فرع لجماعة “كو كلوكس كلان” المنادية بتميز الجنس الأبيض داخل الجامعة.

وقد انتشرت عدة تعليقات مهددة للطلاب السود بعدم القدوم إلى الجامعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في وقت أصر فيه الأمن الجامعي على سلامة الطلاب وعدم وجود أي مشاكل يمكنها تهديد حياتهم.

وقد اشتكى الكثير من الطلبة بعد تعامل إدارة الجامعة بجدية مع الشكاوى المتعلقة بالممارسات العنصرية بالحرم الجامعي، وقد وصل الحد بالمظاهرات إلى إضراب لجنة الإشراف على الطلاب عن الطعام لمساندة القضية، بالإضافة إلى توقف فريق كرة القدم التابع للجامعة عن اللعب عن يتنحى تيم وولف عن منصبه برئاسة الجامعة، لينجح الطلاب ويقدم وولف استقالته، الإثنين.

رابط مختصر