عمدة مدينة يونانية: لا مكان لدفن اللاجئين لدينا !

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 4:09 مساءً
عمدة مدينة يونانية: لا مكان لدفن اللاجئين لدينا !

أعلن عمدة مدينة ميتيليني اليونانية سبيروس غالينوس عن نقص الأرض لدفن اللاجئين الذين يلقون مصرعهم أثناء محاولاتهم العبور إلى أوروبا بحرا.

وقال غالينوس: “حاليا نفتقد إلى الأراضي لدفن الجثث. هناك الآن أكثر من 60 جثة في المشرحة. ونضطر إلى وضع مخازن تبريد في الشوارع. وتخزن الجثث فيها قبل دفنها في المقبرة الجديدة، إلا أنه لا يوجد لدينا ما يكفي من الأرض”.

وأضاف العمدة: “هؤلاء الأشخاص الذين يقومون برحلة طويلة هاربين من الموت إلى الأمل ثم يعودون إلى الموت ولا يجدون الاطمئنان حتى بعد وفاتهم. ونحن نعاني من نقص الأرض. ونحاول تخصيص قطع جديدة من الأرض للمقبرة، لكني أخشى أن قطع الأرض هذه لن تكفي في حال فشل إيجاد حل للقضية”.

يذكر أن آلاف اللاجئين من سوريا وغيرها من الدول يحاولون عبور بحر إيجة من تركيا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية التي تقع فيها مدينة ميتيليني، ويقتل المئات من اللاجئين، بينهم أطفال ونساء. وتعثر السلطات المحلية على جثث جديدة قرب سواحل ليسبوس كل يوم تقريبا.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن حوالي 800 ألف شخص وصلوا في العام الحالي إلى دول الاتحاد الأوروبي بحرا، وأن 3432 شخصا لقوا مصرعهم أو فقدوا في البحر المتوسط.

المصدر: RT

رابط مختصر