تايم: 300 عسكرى سابق ينتظرون الإعدام فى الولايات المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:18 مساءً
تايم: 300 عسكرى سابق ينتظرون الإعدام فى الولايات المتحدة

صرحت مجلة تايم الأمريكية، إن واحدا من كل 10 حالات محكوم عليها بالإعدام، من المحاربين القدمى، وفقا لتقرير جديد يقدر أن حوالى 300 عسكرى سابق ينتظرون الإعدام فى الولايات المتحدة.
وأصدر مجلس معلومات أحكام الإعدام تقريرا، اليوم الثلاثاء، يسرد تفاصيل أحكام الإعدام الصادرة بحق محاربين قدامى، بعضى يعانى من إضراب ما بعد الصدمة، ومن غير الواضح من إذا كان عدد المحاربين المدانين أعلى خلال العقود العديدة الماضية، لكن تلك الأرقام ربما تكون قد زادت مؤخرا أخذا فى الاعتبار عودة كثير من المحاربين من حربى العراق وأفغانستان، حسبما قال مدير البرامج بالمركز ريتشارد دايتر.
وأسند مركز معلومات عقوبة الإعدام الذى يدعو إلى مزيد من الشفافية حول هذا الأمر، تلك الأعداد على أساس معلومات تم جمعها من خمس ولايات تطبق بها عقوبة الإعدام وأيضا نسبة السجناء الحاليين من المحاربين، ويقدرها مكتب إحصاءات وزارة العدل الامريكية بحوالى 10%.
ووفقا للمعلومات التى يقدمها مركز اضطراب ما بعد الصدمة، فإن ما بين 10% إلى 20% من المحاربين من العراق وأفغانستان قد عانوا من اضطرابات ما بعد الأزمة، وأن 305 من محاربى فيتنام قد عانوا من اضطراب ما بعد الصدمة فى حياتهم، إلا أن هذا الاضطراب لا يعنى عدم إمكانية الحكم على بعض المدانين بالقتل بالإعدام بنفس الطريقة التى يتم التعامل بها مع الإعاقة الذهنية أو الأمراض العقلية.

رابط مختصر