بوتين لأمير الكويت: راضون عن فرصة بحث الأوضاع في الشرق الأوسط معكم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 3:52 مساءً
بوتين لأمير الكويت: راضون عن فرصة بحث الأوضاع في الشرق الأوسط معكم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه راض عن فرصة بحث الأوضاع في الشرق الأوسط مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك في مستهل لقائهما الثلاثاء في سوتشي جنوب روسيا.

وذكر بوتين أن زيارة أمير الكويت الراهنة، تعد الأولى له منذ توليه زمام السلطة في بلاده. لكنه أعاد إلى الأذهان أن الأمير الصباح معروف جيدا في روسيا منذ توليه منصب وزير الخارجية الكويتي.

وأردف قائلا: “إننا راضون عن فرضة الاجتماع بكم وبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة والتي باتت معقدة جدا”.

وفي وقت سابق أعلن دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن أمير الكويت يقوم بزيارة لروسيا هي الأولى من نوعها في فترة ما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وأردف قائلا: ” لدينا حوار سياسي منتظم إلى حد ما على مختلف المستويات.. والآن سيضاف إليه حوار على أرفع المستويات”.

وأضاف بيسكوف أن اللجنة الثنائية الحكومية للتعاون التجاري الاقتصادي والعلمي والتقني بين الكويت وروسيا، سيرأسها من الجانب الروسي وزير تنمية الشرق الأقصى ألكسندر غالوشكا.

وقال المتحدث باسم الكرملين إنه على هامش زيارة أمير الكويت لروسيا سيتم توقيع عدد من الوثائق، وستكون هناك محادثات على نطاق ضيق وموسع.

ووفقا للمكتب الصحفي للكرملين فإن زيارة أمير الكويت إلى روسيا ستستمر لمدة ثلاثة أيام من 9 إلى 11 الشهر الجاري، بدعوة شخصية من الرئيس بوتين، وستتركز المحادثات بين الطرفين حول تنمية التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري، كما من المقرر أن يتم تبادل متعمق لوجهات النظر حول قضايا الساعة، وبخاصة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر