المنشطات تهدد بحرمان روسيا من منافسات ألعاب القوى

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 5:18 مساءً
المنشطات تهدد بحرمان روسيا من منافسات ألعاب القوى

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
طالبت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الاثنين، باستبعاد روسيا عن جميع منافسات ألعاب القوى الدولية، في حال عدم احترامها قانون مكافحة المنشطات.
وخلص تقرير مستقل للجنة التي تشكلت للتحقيق في فضيحة تهز العاب القوى أنه ينبغي على الاتحاد الدولي لألعاب القوى ايقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

ويشمل الحظر المقترح ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016

ودعت الوكالة أيضا إلى إيقاف لمدى الحياة لخمسة عدائين من روسيا بينهم البطلة الأولمبية في سباق 800م ماريا سافانوفا، وإلغاء اعتماد مختبر مكافحة المنشطات في موسكو.

ورصد تقرير صادر عن اللجنة نشر الاثنين ما وصفها باخفاقات داخل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والاتحاد الروسي للرياضة تحول دون إمكانية تنفيذ برنامج فعال لمكافحة المنشطات.

من جانبه، يسعى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى للحصول على موافقة باقي زملائه الأعضاء في مجلس الاتحاد بشأن حظر الاتحاد الروسي على إثر توصية اللجنة المستقلة.

وقال الاتحاد الدولي في بيان:”قد تتضمن هذه العقوبات الايقاف المؤقت أو الكامل ونقل بطولات ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى في المستقبل من روسيا”، على ما أفادت وكالة “رويترز”.

وشكلت الوكالة لجنة من ثلاثة أشخاص برئاسة رئيسها السابق ديك باوند للتحقيق حول مزاعم أطلقها وثائقي على قناة ألمانية في ديسمبر الماضي تناول موضوع المنشطات بين اللاعبين الروس.

رابط مختصر