الجعفري :القضاء العراقي هو الفيصل في تورط المالكي من عدمه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 1:32 مساءً
الجعفري :القضاء العراقي هو الفيصل في تورط المالكي من عدمه

الرياض: سوسن أبو حسين
أكد إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، أن القضاء في بلاده هو صاحب الكلمة العليا في الفصل في تورط نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق، في الاتهامات بقضايا مختلفة، من عدمه، وأنه لا يوجد أي مسؤول عراقي فوق العدالة، فيما أكد أن العلاقة بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية، تتقارب إلى حد كبير مع الأوضاع في المنطقة.

وقال الجعفري خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب مع وزراء خارجية دول أميركا الجنوبية، بالرياض أمس، إن الكلمة العليا في بلاده هي للقضاء الشرعي، وإنه هو الذي سيقول كلمته في حال تورط نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق، في الاتهامات بقضايا مختلفة، مؤكدًا أن القضاء الشرعي لم يبلغ الحكومة بأي تفاصيل حتى الآن، وأنه لا يوجد أي مسؤول عراقي فوق العدالة.

وأشار وزير الخارجية العراقي إلى أن الأوضاع الأمنية في بلاده بدأت تتحسن، وأن تنظيم «داعش» الإرهابي، لن يستطيع دخول بغداد، وأن الجيش العراقي قادر على استعادة الأمن.

وحول مشاركة العراق في القمة العربية الرابعة مع دول أميركا الجنوبية، قال الجعفري إن علاقة الدول العربية مع دول أميركا الجنوبية «تتماثل إلى حد كبير مع أوضاعنا في المنطقة، وسوف تدفع أعمال ونتائج هذه القمة إلى علاقات أفضل».

وذكر الجعفري أن جميع الخطوات الأمنية والاقتصادية والسياسية في العراق تسير بالتوازي مع خطة الحكومة للخروج من الأوضاع المتأزمة.

رابط مختصر