نتنياهو يصل واشنطن في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 11:59 صباحًا
نتنياهو يصل واشنطن في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام

القدس المحتلة- الأناضول: وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فجر الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية، في مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرئيس باراك أوباما، لمناقشة عدة قضايا.
وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح الاثنين “وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي واشنطن، في زيارة تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، بالاضافة إلى ملفات تتعلق بالدعم الأمريكي لإسرائيل”.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن هذا اللقاء هو “الأول بين أوباما نتنياهو منذ توقيع الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1″.
وأشار المصدر إلى أن “المحادثات بين الجانبين ستتمحور، حول رزمة المساعدات التي ستقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل، في أعقاب الاتفاق النووي، والمباحثات السياسية مع الطرف الفلسطيني، كما سيسعى نتنياهو، لطرح مسألة مراقبة المنشآت النووية الإيرانية، وتبادل المعلومات الاستخبارية بين واشنطن وتل أبيب بخصوص الملف الإيراني”.
من جانبها؛ قالت صحيفة (هآرتس) العبرية، في نقلها عن مصادر إسرائيلية إن “نتنياهو، سيعرض خلال الاجتماع مع الرئيس الأمريكي، رزمة من بوادر حسن نية للفلسطينيين، في الضفة الغربية وقطاع غزة”
وكان نتنياهو، قد قال في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأحد، بحسب بيان وصلت وكالة الأناضول نسخة منه، إن “المباحثات التي سنجريها مع الرئيس الأمريكي، خلال زيارتنا للولايات المتحدة، ستتركز حول الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع السوري، واحتمالية تحقيق التقدم مع الفلسطينيين أوعلى الأقل تحقيق الاستقرار معهم”.
وأضاف نتنياهو قائلا “سنناقش أيضا تعزيز أمن إسرائيل، لأن الولايات المتحدة ملتزمة دائما بذلك، فهي تحافظ على التفوق النسبي الإسرائيلي إزاء الشرق الأوسط والمنطقة”.
وتابع قائلا “أعتقد أن هذا اللقاء، سيتسم بأهمية من أجل توضيح مواصلة الدعم الأمريكي لإسرائيل، خلال عشر السنوات المقبلة، كما سألتقي الجاليات اليهودية الأمريكية، في مؤتمرها السنوي ومع جهات أمريكية كثيرة أخرى”.

رابط مختصر