11 ألف سائح روسي غادروا المنتجعات المصرية في الساعات الـ24 الأخيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 7:26 مساءً
11 ألف سائح روسي غادروا المنتجعات المصرية في الساعات الـ24 الأخيرة

أعلن أركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن حوالي 11 ألف سائح روسي تم نقلهم من المنتجعات المصرية إلى الوطن خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأضاف دفوركوفيتش المكلف بالإشراف على تنظيم عملية إجلاء السائحين الروس من منتجعات شرم الشيخ والغردقة، أن اليوم الأحد سيشهد تكثيف الجهود في هذا المجال وذلك من أجل إتمام المهمة خلال المدة المحددة.

وكان دفوركوفيتش ذكر، أمس السبت، أن الأجهزة الحكومة المختصة قدرت عدد المواطنين الروس المتواجدين في مصر في رحلات سياحية بنحو 80 ألف شخص، لافتا إلى أنهم سيغادرون بلد الأهرامات مع انتهاء إجازاتهم، دون أن تأتي بدلا منهم أفراج سياحية جديدة من روسيا في الظرف الحالي.

في غضون ذلك وصلت في منتصف الليلة الماضية إلى مطار فنوكوفو بموسكو العاصمة من شرم الشيخ أول طائرة محملة بأمتعة السائحين الروس.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن طائرتها نقلت شحنة بوزن 30 طنا تقريبا تضم الأمتعة التابعة لأكثر من 1100 سائح كانوا غادروا هذا المنتجع المصري على متن 8 طائرات ركاب، أمس السبت، حاملين معهم حقائب خفيفة فقط.
وأوضحت الوزارة أن هؤلاء السائحين سيكون بإمكانهم الحصول على أغراضهم الأخرى في مستودع مطار “فنوكوفو” أو بواسطة “بريد روسيا” في مدن أخرى داخل البلاد.
ويجب القول إن الإجراءات الخاصة بنقل أمتعة السائحين الروس العائدين من المنتجعات المصرية، بواسطة طائرات شحن بدأت تطبق بموجب قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخاص بتعليق حركة الطيران الجوي مع مصر مؤقتا، لحين تحديد أسباب تحطم طائرة ايرباص- 321 التابعة لشركة طيران “كوغاليم آفيا” الروسية، أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وكان على متنها 217 راكباً و7 من أفراد الطاقم، لقوا جميعهم حتفهم.

رابط مختصر