نائب عراقي: التحالف الوطني يؤيد التظاهرات المرتقبة لجماهير الحشد الشعبي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:36 مساءً
نائب عراقي: التحالف الوطني يؤيد التظاهرات المرتقبة لجماهير الحشد الشعبي

ابدى النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني رزاق الحيدري تأييده المطلق للتظاهرات التي تعتزم جماهير فصائل الحشد الشعبي الخروج بها للمطالبة بتقديم الدعم الحكومي لهذه القوات.

وقال الحيدري في حديث لمراسل وكالة انباء فارس، ان التظاهرات اتت بثمارها في العديد من المحافظات من خلال تصحيح مسار الكثير من القضايا التي كانت بحاجة الى اصلاح. لافتا الى ان التظاهرات حق كفله الدستور العراقي ولا يمكن لاي جهة او مسؤول معارضة ذلك الامر.

الحشد وتأثيره على الشارع العراقي

وحول الثقل الذي تملكه قوات الحشد الشعبي في الشارع العراقي، اوضح الحيدري ان فصائل الحشد تملك تأثيرا واسعا وفعالا على الشارع العراقي. مضيفا ان اي ردة فعل لجماهير هذه الفصائل سيكون مدعوما بردود فعل مشابه من قبل مختلف شرائح الشعب العراقي. مبينا ان المسؤول في العراق ينظر الى الشارع من زاوية انه اصبح مؤثرا وبشكل فعال.

الى ذلك اوضح الحيدري ان الامن النسبي المتوفر في العديد من مناطق العراق يعود الفضل اليه لقوات الحشد الشعبي من خلال التضحيات التي قدمتها في الحرب ضد زمرة داعش الارهابية. مشددا في الوقت ذاته على ضرورة ان تستقطع جزء من الاموال المخصصة لوزارتي الدفاع والداخلية الى قوات الحشد الشعبي من اجل ادامة زخم الانتصارات في الحرب ضد زمرة داعش الارهابية … يذكر ان المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي كان قد انتقد في وقت سابق الميزانية المخصصة لقوات الحشد.. ولوح بامكانية تظاهر جماهير الحشد الشعبي في حالة لم تقدم الحكومة الدعم اللازم لهذه القوات.

رابط مختصر