مشروع قانون في الكونغرس لوصف انتهاكات تنظيم الدولة بالإبادة الجماعية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:38 مساءً
مشروع قانون في الكونغرس لوصف انتهاكات تنظيم الدولة بالإبادة الجماعية

بغداد- الأناضول: قال وفد من الكونغرس الأمريكي، يزور إقليم شمال العراق، إنه “قدم للكونغرس مشروع قانون لوصف الجرائم المرتكبة من قبل تنظيم داعش الإرهابي بحق المسيحيين والإيزيديين في العراق، على أنها جرائم إبادة جماعية”.
جاء ذلك في بيان صدر الأحد عن حكومة إقليم شمال العراق، وتلقت الأناضول نسخة منه. وأضاف البيان أن الوفد برئاسة عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي دانا روهربيجار وستيف كينغ، التقى مساء السبت في عاصمة الإقليم “أربيل”، مع رئيس حكومة إقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني.
وأشار البيان إلى أن بارزاني أثنى خلال اللقاء على “مسودة مشروع القانون الخاص بتعريف الكوارث التي حلت بالإيزيديين والمسيحيين”، منوهاً إلى أن “هذه الخطوة هي إحدى المطالب الرئيسة لحكومة الإقليم”.
ولفت البيان إلى أن الوفد “سيسعى لحث المجتمع الدولي بشكل عام، والولايات المتحدة بشكل خاص، للاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة”.
من جانبه، قال بارزاني إن “التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ساعد قوات البيشمركة ضد داعش، إلا أن البيشمركة بحاجة لمزيد من التدريب والتأهيل، والتزود بأسلحة متطورة أكثر”.
وكانت الأقليتين المسيحية والإيزيدية (اليزيدية) في العراق، تعرضتا لانتهاكات واسعة على يد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، إبان اجتياحهم مناطق واسعة في محافظة نينوى شمالي العراق، صيف العام الماضي.

رابط مختصر