مسؤول أمريكي: 99.9% احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 5:44 مساءً
مسؤول أمريكي: 99.9% احتمال سقوط الطائرة الروسية بقنبلة

قال مسؤول أمريكي مطلع على سير التحقيقات بتحطم الطائرة الروسية “ميتروجيت” برحلتها رقم 9268 ومقتل 224 راكبا على متنها في سيناء، إن السبب الغالب هو قنبلة.

ونقلت شبكة “سي إن إن”، الأحد، عن المسؤول الأمريكي، أن “نسبة احتمال أن الطائرة تحطمت بسبب قنبلة يبلغ 99.9 في المائة”، في حين أكد مسؤول آخر أن السبب هو قنبلة على الأغلب.

وفي الأثناء قالت لجنة الطيران الروسية مساء السبت، إن الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية المنكوبة في سيناء لم يسجل أي معلومات عن حدوث خلل في أجهزة وأنظمة الطائرة.

وأفادت اللجنة الروسية في موقعها الإلكتروني، بأن الصندوق الأسود لطائرة الركاب “إيرباص 321” الروسية توقف عن التسجيل أثناء عملية الصعود في الجو إلى ارتفاع 9.4 ألف متر، لافتة إلى أن الطيران قبل تلك اللحظة كان يسير بصورة طبيعية، ولم تسجل معلومات عن حدوث أعطال في منظومات وأجهزة الطائرة.

وأشارت لجنة الطيران الروسية إلى أن عملية جمع وفحص أجزاء الطائرة في مكان وقوع الكارثة متواصلة، وأن أجزاء من حطام الطائرة عثر عليها في منطقة تمتد لأكثر من 13 كيلو مترا.

وفي صعيد ذي صلة، قال أيمن المقدام، كبير المحققين المصريين في هذه الحادثة: “كل السيناريوهات موضوعة على الطاولة، لا نعلم بالضبط ماذا جرى”.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تستمر فيه الاستخبارات الأمريكية والبريطانية في تحليل المحادثات والمعلومات التي تم تقفيها في المنطقة عقب تحطم الطائرة لمعرفة المدى ارتباط منفذي هذا الهجوم.

رابط مختصر