متحدث الحكومة العراقية: “العبادي” لا يملك عصى سحرية لحل مشاكل العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 5:27 مساءً
متحدث الحكومة العراقية: “العبادي” لا يملك عصى سحرية لحل مشاكل العراق

قال المتحدث بإسم رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، إن حكومة العراق تسعى لتخفيض النفقات فى محاولة للمضي قدماً فى اتجاه التنمية وتحقيق مطالب الشارع الذى وثق فى رئيس الحكومة وظل لفترات داعماً لها.

وأضاف الحديثي خلال لقاءٍ له ببرنامج ” حديث الرافدين “، والذى يذاع على قناة ” الغد ” العربي الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، أن احتياجات الشارع العراقي، من خدمات وبنية تحتية وتنمية اقتصادية، لا يمكن للحكومة توفيرها بين ليلة وضحاها، مضيفاً: “العبادي لا يملك عصا سحرية لحل مشاكل العراق”.

وأكد الحديثي، أن العراق يحتاج لوقت طويل ليتعافى من أزماته الاقتصادية بعد انخفاض سعر النفط الذى ساعد فى تقليص الدخل القومي للعراق إلى 50% عن العام الماضي.

من جانبه قال عضو ائتلاف دولة القانون – بغداد، محمد العكيلي، أن البرلمان العراقي لا يدرك الدستور جيدا حتى يفوض العبادي الذى فشل فى تحقيق برنامجه وكذلك ضعفه فى إدارة العديد من الملفات.

وأضاف العكيلي، يوجد فى اليمن تكتلات سياسية ترفض سياسات حيدرالعبادي، مضيفاً “مؤيدون للعيادي يدعون أن المعارضة مدعومة من نوري المالكي رغم انه أكد لى أنه لا يرغب فى العودة الى رئاسة الحكومة في العراق”.

رابط مختصر