لجنة الطيران الروسية: تسجيلات طائرة “إيرباص 321” لم تظهر أعطالا في أجهزتها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 2:10 مساءً
لجنة الطيران الروسية: تسجيلات طائرة “إيرباص 321” لم تظهر أعطالا في أجهزتها

قالت لجنة الطيران الروسية مساء السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني إن الصندوق الأسود لطائرة الركاب الروسية المنكوبة في سيناء لم يسجل أي معلومات عن حدوث خلل في أجهزة وأنظمة الطائرة.
وأفادت اللجنة الروسية في موقعها الإلكتروني بأن الصندوق الأسود لطائرة الركاب “إيرباص 321” الروسية توقف عن التسجيل أثناء عملية الصعود في الجو إلى ارتفاع 9.4 ألف متر، لافتة إلى أن الطيران قبل تلك اللحظة كان يسير بصورة طبيعية، ولم تسجل معلومات عن حدوث أعطال في منظومات وأجهزة الطائرة.

وأشارت لجنة الطيران الروسية إلى أن عملية جمع وفحص أجزاء الطائرة في مكان وقوع الكارثة متواصلة، وأن أجزاء من حطام الطائرة عثر عليها في منطقة تمتد لأكثر من 13 كيلو مترا.
وكان أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق المصرية في ملابسات سقوط طائرة الركاب الروسية “إيرباص 321” أعلن في وقت سابق أن جهاز التسجيل الذاتي في قمرة قيادة الطائرة سجل ضوضاء في الثانية الأخيرة لرحلتها المأساوية، مشيرا إلى أن سبب الضوضاء لا يزال مجهولا.

وكانت طائرة ركاب روسية تابعة لشركة “كوغاليم آفيا” من طراز “إيرباص 321” تحطمت صباح السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي فوق سيناء أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ. وأودت المأساة بحياة جميع ركابها والطاقم البالغ عددهم 224 شخصا. وتعد هذه الكارثة الجوية، الأكبر في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي.

المصدر: نوفوستي

رابط مختصر