كيف تتخلصين من مشاكل رائحة الفم الغير مستحبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 12:08 صباحًا
كيف تتخلصين من مشاكل رائحة الفم الغير مستحبة

أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

رائحة الفم الغير مستحبة أمر مزعج للجميع ويجعلك تقع في موقف محرج مع الأخرين، هذه الرائحة لها العديد من الأسباب المختلفة أهمها عدم شرب الماء بشكل كافي وعدم الإهتمام بعادات التغذية السليمة وعادات تنظيف الأسنان الصحيحة وقد تنتج بسبب مشاكل في الأسنان أو اللثة.

فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة إليك مجموعة من الخطوات المثالية التي ستخلصك منها وتجعلكم تتمتعون بنفس منعش طوال الوقت :

– الحرص على تناول طعام صحي متوازن فالإهتمام بأحد أنواع الأطعمة وتجاهل الأخر يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية أهم أعراضها تغير رائحة النفس، لذا وحتى مع اتباع دايت لفقدان الوزن احرصي ان يتضمن نظامك الغذائية على كافة العناصر الغذائية من بروتين وخضروات وكربوهيدات ولو بنسبة صغيرة.

– استخدام فرشاة الأسنان والخيط بشكل يومي للتخلص من بقايا المأكولات التي تتسبب في تلك الرائحة السيئة عند تخمرها بين الأسنان، لذا احرصي على استخدامهما بشكل يومي.

– الغرغرة مع غسول الفم الذي يحتوي في مكوناته على مركب الزنك وخالي من الكحول، فالزنك يساعد على التخلص من بكتريا الفم والمركبات العطرية تساعد على منحك فم منعش، كما يمكنك تحضير غسول طبيعي للفم خالي من اي مواد كيميائية عن طريق وضع عدة نقاط من زيت النعناع النقي في كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من صودا الخبز.

– الاحتفاظ دائما بعبوة معطر الفم لاستخدامها عند الحاجة وفي المواقف الطارئة فهي ليست علاج أساسي ولكنها حل مؤقت إذا فوجئت برائحة فمك في الخارج ولديك مقابلات.

– شرب الماء بشكل سليم فالماء عنصر أساسي لفم صحي فهي تقوم بترطيبه وتخلصه من البكتريا المسببة للروائح، لذا عليك شرب الماء بشكل دوري على مدار ساعات اليوم وعدم الاكتفاء بشرب كمية كبيرة مرة واحدة.

– الانتظام بالمتابعة الدورية كل ثلاثة أشهر مع طبيب الأسنان وزيارته عند حدوث أي امر طارئ.

رابط مختصر