قراصنة “داعش” يخترقون آلاف الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 4:57 مساءً
قراصنة “داعش” يخترقون آلاف الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي

وكاﻻت
اخترق قراصنة تابعين لتنظيم “داعش” عشرات الآلاف من الحسابات على شبكة “تويتر” ردا على هجوم لطائرة بدون طيار قتلت متطرفا بريطانيا ينتمي للتنظيم الإرهابي، طبقا لصحيفة “ذي ميل أون صنداي”.

وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد، أن مجموعة تدعى “سايبر خلافة”، التي شكلها البريطاني جنيد حسين من برمنجهام، وحث أتباعه على اختراق والسيطرة على حسابات لنشر دعاية التنظيم، نجح في اختراق عشرات الآلاف من الحسابات، معظمهم من المملكة العربية السعودية، على الرغم من أن هناك بعض الحسابات بريطانية.

وفيما وصفه الخبراء بأنه تصعيد مثير للقلق في الحرب الإلكترونية العالمية، تم نشر تفاصيل حسابات تويتر لأكثر من 54 ألف شخص، بما في ذلك كلمات المرور على الإنترنت يوم الأحد الماضي.

وقال أحد الضحايا، وهو مهندس بريطاني مقيم في السعودية، “شعرت بالفزع لكيفية حصولهم على تفاصيل حسابي”.
ونشر المتطرفون أيضا تفاصيل شخصية لحسابات تم اختراقها، بما في ذلك أرقام الهواتف النقالة، لرؤساء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة الأمن القومي الأمريكي.

وقاد البريطاني حسين جنيد قسم القرصنة الالكترونية لداعش قبل مقتله في ضربة لطائرة أمريكية بدون طيار في عملية مشتركة مع المملكة المتحدة في أغسطس، وتتواجد أرملته، سالي جونز من كينت – المعروفة باسم “السيدة الإرهاب” – على لائحة الحكومة البريطانية لأخطر المجندين الإرهابيين لداعش.

وكتب المقرصنون على الحسابات التي اخترقوها قائلين “نحتاج إلى سنوات لنشر ما لدينا”. وأضافوا “سنرفع علمنا في قلب أوروبا”.

رابط مختصر