عسكريون أمريكيون ينهون تدريب 4800 جندي عراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:17 مساءً
عسكريون أمريكيون ينهون تدريب 4800 جندي عراقي

بغداد- الاناضول: أعلنت وزارة الدفاع العراقية الأحد، أن القوات الأمريكية أنهت تدريب 4800 جندي عراقي على مخلف فنون القتال منها حرب الشوارع لتعزيز قدرتهم في الحرب على تنظيم داعش.
وقالت الوزارة في بيان تلقت الاناضول نسخة منه إن “القوات الأمريكية أشرفت على تدريب 4800 مقاتل ضمن تشكيلات لواء 73 قيادة الفرقة الـ 15 (في الجيش العراقي)”.
وأضافت أن الجنود، الذي تلقوا التدريبات في أربع معسكرات في قضاء التاجي شمالي بغداد، سينخرطون في جبهات القتال ضد تنظيم داعش.
من جهته؛ قال إسكندر وتوت عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، لـ(الأناضول)، إن “الجانب الاميركي وسّع حجم الدعم المقدم للجانب العراقي في الحرب على تنظيم داعش لكن لا تزال القطعات البرية العراقية في قاطع محافظة الأنبار بحاجة إلى مزيد من الإسناد الجوي للتحالف الدولي”، مضيفا ان “زيادة الدعم الاميركي جاء بعد اعلان التنسيق الرباعي”.
وأوضح وتوت أن “المقاتلين الذين انهوا تدريباتهم بإشراف الجانب الأميركي قد يستخدمون في المعارك بمحافظة الأنبار وكذلك في المعارك اللاحقة بمحافظة نينوى شمالي البلاد”، مضيفا أن “المرحلة الحالية تتطلب زج أعداد أخرى من المقاتلين للتدريب وجلعهم قوة احتياط لأي طارئ”.
وينتشر ثلاثة آلاف جندي أمريكي في العراق يتولون تدريب القوات العراقية على الحرب ضد داعش، فضلا عن تقديم المشورة العسكرية للقوات العراقية.

رابط مختصر