المالية النيابية تدعو النزاهة الى محاسبة المتورطين بـ”بنزيف العملة” الى خارج العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 9:58 مساءً
المالية النيابية تدعو النزاهة الى محاسبة المتورطين بـ”بنزيف العملة” الى خارج العراق

دعا عضو اللجنة المالية النيابية، حسام العقابي، اليوم الاحد، هيئة النزاهة الى فتح تحقيق “عاجل” واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتورطين في اخراج العملة “الاجنبية” من العراق، فيما اشار الى ان الملفات المسربة للراحل احمد الجلبي تضع البنك المركزي امام مسؤولية الحد من تلك العمليات، وايقاف “نزيف العملة”.
وقال عضو اللجنة المالية النيابية، حسام العقابي، خلال استضافته في برنامج (ناس وحكومة) الذي يعرض على شاشة قناة المدى الفضائية، في حلقة خاصة بملفات الفساد التي كشفتها المؤسسة مؤخرا، إن “ما كشفه الجلبي من وثائق تجعل البنك المركزي امام مسؤولية في اتخاذ الاجراءات لايقاف عمليات اخراج العملة خارج العراق”.
واضاف العقابي، إن “الوثائق التي اخرجها الجلبي وعرضت بواسطة مؤسسة المدى باتت مكشوفة ومعروفة الان امام وسائل الاعلام والراي العام، وقد اطلعت رئاسة البرلمان وهيئة النزاهة على ما كشف من تلك الملفات لغاية الان”، داعياً “هيئة النزاهة الى اجراء التحقيق العاجل والسريع لكشف المتورطين في تلك الملفات بغية ايقاف نزيف خروج العملة من العراق”.
وكانت (المدى برس) كشفت عن الملفات التي كان ينوي زعيم المؤتمر الوطني الراحل أحمد الجلبي كشفها للرأي العام عن حالات الفساد في المؤسسات الحكومية.

رابط مختصر